إكرامى فى حوار لـ"اليوم السابع": بكيت لما لعبت أساسى على أخويا وهددت بالرحيل عن الأهلى.. أول راتب قبضته كان 750 جنيها.. اتسرقت أكتر من مرة ونسيانى ضيع منى حاجات أكتر.. أنا بضعف أمام الأكل وربنا يستر لما أعتزل

الأربعاء، 08 مايو 2019 11:00 ص
إكرامى فى حوار لـ"اليوم السابع": بكيت لما لعبت أساسى على أخويا وهددت بالرحيل عن الأهلى.. أول راتب قبضته كان 750 جنيها.. اتسرقت أكتر من مرة ونسيانى ضيع منى حاجات أكتر.. أنا بضعف أمام الأكل وربنا يستر لما أعتزل
حوار محمد عراقى - تصوير محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خريج الاقتصاد والعلوم السياسية فضل لعب كرة القدم، وبالتحديد فى مركز حراسة المرمى، ليخلق لنفسه "ستايل خاص"، وضعه فى مكانة النجوم الكبار، ونجح "الوحش ابن الوحش" فى تجربته الاحترافية، قبل أن يعود لبيته الأهلى ويحقق العديد من الإنجازات والبطولات؟ شريف إكرامى حارس النادى الأهلى ومنتخب مصر يملك منهجا خاصا فى حياته الخاصة التى يحيطها الغموض، إلا أن الحارس الدولى سمح بالاقتراب لنا من حياته الخاصة، والتى نلقى عليها الضوء فى التقرير التالى:
 

فى البداية لو لم يلعب شريف إكرامى حارس مرمى ماذا كان سيعمل؟

كنت سـأسلك المجال الدبلوماسى نظرًا لكونى خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
 

فكرت فى أى وقت فى امتهان المجال السياسى؟

لم يتثنى لى ذلك نظرًا لحبى الشديد لكرة القدم واحترافى لها فى سن صغيرة فكان بالنسبالى التفكير فى أى شىء آخر غير كرة القدم أمر صعب للغاية.
 

ما هو دور والدك كابتن إكرامى الشحات فى احترافك كرة القدم؟

لا شك أن كابتن إكرامى تعب معى كثيرًا، لكن التعب الحقيقى كان من نصيب والدتى، لأن الفضل لها بعد الله سبحانه وتعالى فى استكمالى لمسيرتى الكروية، وكان عندها إيمان كبير بموهبتى وإصرار لا مثيل له فى مساعدتى على النجاح فى مجال كرة القدم.
 
شرف-اكرامى-4
 

ما هى المعوقات التى واجهتك فى وقتها؟

ليست معوقات لكن عندما كنت شابًا، كان ينتابنى شعور أحيانًا بعدم الرغبة فى استكمال حياتى كحارس كرة قدم، لكن والدتى كان عندها إصرار رهيب على ضرورة استكمالى المشوار.
 

ماذا عن الحالة الاجتماعية لشريف إكرامى؟

متزوج منذ أكثر من 13 سنة وربنا رزقنى بياسين وآسيا.
 

هل من الممكن أن نرى ياسين لاعب كرة؟

لو ياسين حابب ويملك الرغبة الحقيقية فى لعب كرة القدم سأساعده وأقف فى ظهره، بس بصراحة سأكون مشفقًا عليه بشكل كبير.
 

وفى أى مركز سيلعب؟

بالطبع حارس مرمى وعلق ضاحكًا: "العائلة عندنا مش بتجيب غير حراس مرمى".
 

وهل تُجيد لعب "البلايستيشن"؟

رد ضاحكًا: "كنت أسطورة اسأل عليا بس أى حد ومكنش حد بيقف قدامى لكنى اعتزلت منذ عام 2014، ولكنى سلمت الراية حاليًا لأحمد حسن كوكا الذى يعد أفضل لاعب فى مصر حاليًا،.
 

أول راتب حصل عليه شريف إكرامى؟

كان 750 جنيهًا أثناء تواجدى فى ناشئى الأهلى.
 

شريف إكرامى تعرض للسرقة من قبل؟

ياااه كثيرًا.
 

وما هو أبرز شىء سرق منك؟

اتسرق منى موبايلات ولاب توبات، كما أننى مريض بالنسيان، فكثيرًا ما أنسى ساعتى أو نظارتى أو ما شابه.
 

اتنفسن عليك فى حياتك؟

بالطبع تعرضت لذلك كثيرًا جدًا.
 

ما الأكلة التى يضعف أمامها شريف إكرامى؟

بصراحة بضعف أمام كل الأكل، لكنى أملك نظاما صارما حتى لا يؤثر الأمر على مردودى فى اللعب، باكل اللى يفيدنى وربنا يستر بعد ماعتزل.
 
شريف-اكرامى-حسن-محمد
 

ما أول رحلة طيران لك؟

من زمان سنة 1993 كابتن إكرامى والدى كان شغال فى السعودية وسافرنا معه.
 

وما أصعب رحلة طيران؟

عندما توجهنا لمواجهة القطن الكاميرونى فى جاروا وكانت طائرة خاصة صغيرة جدًا، آخرها كانت تودينا شرم الشيخ، بالإضافة أنه أثناء عودتنا حدث عطل فى أحد المحركات ودخل دخان كثيف داخل الطائرة، وهذا الموضوع لم يثار إعلاميًا حتى لا يصدروا "توتر" للجماهير، وهبطنا فى أسوان 6 ساعات وغيرنا الطائرة.
 

ما الموقف الذى لا تنساه خلال مسيرتك مع كرة القدم؟

هناك العديد من المواقف ولكن هناك موقف لا أحد يعرفه عندما كنت فى ناشئى الأهلى كنت ألعب أحيانًا مع أخى أحمد رحمة الله عليه عندما يتم تصعيدى لفريقه، وفى إحدى المباريات فوجئت بالدفع بى أساسى على حساب أحمد، لكنه تأثر جدًا، خاصة أنها كانت آخر سنة له فى النادى، ومن حقه لعب كل المباريات، وأنا كان لازال أمامى 3 سنوات، وهو ما أثر فى نفسيتى كثيرًا وتساقطت دموعى.
 
بعدها كنا سنواجه الزمالك وجلست مع المدير الفنى وقلت له نصًا: "والله العظيم لو لعبت الماتش ده مش هاجى النادى تانى.. لو قلت إنى هبتدى أساسى هاخد شنطتى وهمشى"، وهو ما استجاب له المدير الفنى فى وقتها ودفع بأحمد رحمة الله عليه على حسابى.
 

ما طقوس شريف إكرامى فى رمضان؟

طقوسى استثنائية، لكن الكرة أخذت منى الكثير فى رمضان، ولا يستطيع لاعبو الكرة بشكل عام التعامل بشكل طبيعى مع وجبتى الفطار والسحور، لذلك لا يظهر اللاعبون فى أفضل حالتهم الفنية والبدنية فى رمضان.
 
P.10
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة