خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. أحمد موسى عن اقتحام السبكى لـ"صدى البلد": مفيش حد فوق القانون

الأربعاء، 08 مايو 2019 12:28 ص
فيديو.. أحمد موسى عن اقتحام السبكى لـ"صدى البلد": مفيش حد فوق القانون الإعلامي أحمد موسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنّ الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادًا على المنتج أحمد السبكى، بعد اقتحامه لمقر موقع صدى البلد مساء أمس، واعتدائه على عدد من الصحفيين.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على قناة صدى البلد: "مفيش فى البلد حد فوق القانون والمساءلة، ومن يرتكب جريمة يتحمل مسئوليتها"، متابعا: "مفيش حاجة اسمها تصالح مع واحد اقتحم مقر شبكة صدى البلد مع 11 فرد، لتهديد وترويع الآمنين، واحتجزوا رئيس تحرير موقع صدى البلد، وكسروا مكتبه، وتهديد وشتائم وسباب للجميع من أعلى لأسفل".

واستطرد، "متقدرش يا أحمد يا سبكى تهدد مؤسسة إعلامية، البلد فيها قانون، كفاية اللى عملتوه فى البلد، كفاية الخراب اللى حصل، محتاجين ردع يا جماعة، محدش فوق القانون، ازاى صحفيين بيشتغلوا يبقى دا حالهم، الشغل اتعطل أكتر من ساعة، لمصلحة مين، أهدد ناس وسلامة ناس، ومين المسئول عن إحداث رعب فى قلوب الناس، دا هدد زملاء لينا، بالخطف والاحتجاز، بيقولهم عارف وشوشكم وهخطفكم".

وأكد موسى أن المادة 375، فى قانون العقوبات، اختصت بتجريم البلطجة، متابعًا: "المادة تتحدث عن استعراض القوة والتهديد، والاعتداء على أمن وسلامة الناس والوعيد"، متابعا: "لما تدخل مكان من غير إذن.. دي مش زريبة، دى مؤسسة إعلامية محترمة يعمل بها شرفاء، ومش عايزين حاجة غير بالقانون".

وتابع موسى:"فرضوا السيطرة على الموقع، واستولوا على أبواب المكان، وقاموا بترويع الصحفيين، ومفيش صلح يا أحمد يا سبكى، ودى دولة قانون"، متابعا: "الاقتحام تم لبيتنا.. صدى البلد بيتنا، ولو حد اقتحم بيتك تعمل معاه ايه؟"، مؤكدا على استعادة الحق بالقانون.

وأوضح موسى، حصول قناة صدى البلد، على حقوق بث المسلسل، الذى بسببه اقتحم "السبكى" مقر موقع صدى البلد، متابعاً: "لدينا كامل حقوق البث، ولا نرضى بهذا الأمر على الإطلاق".

وأشار موسى، إلى أنه تم تكسير مكتب أحمد صبرى رئيس تحرير الموقع بعد الهجوم الغاشم، مردفاً:"ميهددش الناس والشغل اللى بيعمله فى الأفلام، فيه قانون يا سبكى يطبق على الكل، إلا إذا كنت محمى، وأربأ إن حد يكون فيه حد محمى، فالجميع أمام القانون سواء، واللى يرتكب جريمة يتحاسب عليها".

ولفت إلى أن كل من يساند أحمد السبكى سيتم كشفه للرأى العام بعد انتهاء التحقيقات، مطالباً الإعلام والصحافة بالكامل بمقاطعة أعمال السبكى.

وروى العاملون بموقع صدى البلد الإخباري، لحظات اقتحام المنتج أحمد السبكى، مساء أمس، واعتدائه على عدد من الصحفيين، واحتجازه لرئيس التحرير.

وقال مسئول الأمن بالموقع لمراسل برنامج "على مسئوليتى"، على قناة صدى البلد: "دخل من البوابة وسأل عن أى مسئول، وطلب مقابلة واحد منهم، فبدأ صوته يعلى، ودخل من وراه الجاردات، وصعدوا الموقع، ثم حدثت مشادات وسباب من جانب السبكى".

وأوضح كريم عاطف، صحفى بالموقع، أنهم فوجئوا بدخول "السبكى"، وتهديده وسبابه للعاملين بالموقع، متابعا: "اعتدى الرجال المصاحبين له على زميلنا أحمد سالم، وحاولوا اختطاف هاتفه، بعد محاولته تصوير الواقعة، فخرج رئيس التحرير، وتشاجروا معه"، مشيرا إلى دخولهم مكتب رئيس التحرير، وحدوث اشتباك باليد، ما أسفر عن إصابة أحد الزملاء الصحفيين، كما هدد "السبكى" بخطف الصحفى إسلام مقلد، لدفاعه عن المكان.

وقال كريم إن "السبكى" كان ثائرا فور دخوله الموقع، وبدأ يوجه السباب للمتواجدين، وقال: "أنا عايز الحكومة وعايز أتحبس".

وكان صحفيون ومسئولون بموقع صدى البلد الإخبارى، حرروا محضرا ضد المنتج أحمد السبكي بقسم شرطة الدقى، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودي جارد، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به بسبب الخلاف على إذاعة قناة صدى البلد مسلسل "سوبر ميرو" بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة