خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال مؤتمر البحوث الطلابية الثالث..

صور .. رئيس جامعة قناة السويس: بدأنا التحول الرقمى لتحقيق التنمية

الأربعاء، 08 مايو 2019 01:18 م
صور .. رئيس جامعة قناة السويس: بدأنا التحول الرقمى لتحقيق التنمية مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، إن مصر اليوم تعيش مرحلة من التنمية والتطوير لم تشهدها من قبل لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 230، والتى تمثل مسيرة التنمية الشاملة لتحقق حياة كريمة للشعب المصري، وتعيد أحياء الريادة الإقليمية لمصر من خلال 3 أبعاد رئيسية للاستراتيجية.
 
أضاف، رئيس جامعة قناة السويس، خلال فعاليات المؤتمر الثالث للبحوث الطلابية بمبنى الأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس، أن الأبعاد الثلاثة للاستراتيجية هى بعد اقتصادى ويشمل التنمية الاقتصادية والطاقه والابتكار والبحث عالمى وكفاءة مؤسسات حكومية، وبعد اجتماعى ويشمل التعليم والتدريب والثقافة والصحة، والعدالة الاجتماعية، وبعد بيئى يشمل حماية البيئة والتنمية العمرانية.
 
وتابع الدكتور طارق راشد رحمى، أن الدولة تواجه للحاق بالثورة الصناعية الرابعة التي تتمثل في الرقمنة الإبداعية، التى تعد من أولويات الدولة لتحقيق التطوير اللحاق بركب التميز والابتكار العالمى المتلاحق والمتسارع، لذا كان لزامًا على الجامعة أن يكون لها خطه للتطوير تضمن المشاركة الجادة في استراتيجيه التنمية المستدامة، واللحاق بالثورة الصناعية الرابعة، من خلال التمسك بفرص الرقمنة واستخدامات الانترنت وتحويل الجامعة إلى جامعة رقمية، من خلال تطوير البنية التحتية الإلكترونية، واستحداث قاعات تدريس ومعامل ذكية، واستخدام التعليم الإلكتروني التفاعلي، والتعلم عن بعد، والوسائط المتعددة ومعامل المحاكاة والمكتبات الإلكترونية، واستخدام بنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية، لتحقيق جودة التعليم.
 
وأكد رئيس جامعة قناة السويس، على أن الجامعة تعمل على تطوير المعامل البحثية وتوفير المعلومات البحثية وتحقيق التواصل بين الباحثين، وبناء مجمعات تكنولوجيه وإبداعية، والبحث عن شراكات تكنولوجيه لتحقيق البحث العلمي التطبيقي القائم على الابتكار والإبداع وتشجيع الحاضنات التكنولوجية ومراكز التميز والإبداع وتوفير برامج للتواصل بين المبدعين وتحفيزهم وتنميه مهاراتهم لحسن استثمار إبداعاتهم.
 
وشهدت فعاليات المؤتمر، تنظيم مسابقة البرمجيات، وذلك بمشاركة 24 طالبا وطالبة يكونون 12 فريق فى مسابقة محاكاة لمسابقة ACM التى تعقد على مستوى العالم لحل المشكلات البرمجيات.
 
وشاركت كليات التجارة، والكلية المصرية الصينية، وكلية حاسبات ومعلومات، وتقوم المسابقة على عرض كل فريق المشكلة وحلها عن طريق الأكواد البرمجية وبعض المشكلات الحسابية ومحاولة حلها.
 
نظم المؤتمر، مركز الدعم الأكاديمي بجامعة قناة السويس، وترأس المؤتمر الدكتور محمد شقيدف.
 
كما شمل المؤتمر، مسابقة أفضل تصميم شعار لجامعة والكليات، والتي يشارك بها الطلاب بأكثر من 45 تصميم مكونه من كليات "طب الأسنان، والتجارة، والآداب، وتمريض، حاسبات ومعلومات"، ومن المقرر أن يتم تقييم التصميمات من قبل لجنة مختارة من كليه التربية الفنية، وسيتم اختيار ثلاث مراكز الأولي مع ضرورة أن يكون التصميم هادف ومبتكر.
 
يأتي المؤتمر، بعضوية الدكتور ناصر مندور، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور أمير السيد مهنا مقرر المؤتمر، والدكتور محمد عبد الجواد منسق المؤتمر.
 
 
مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (1)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (2)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (3)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (4)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (5)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (6)
 

 

مؤتمر البحوث الطلابية الثالث بجامعة قناة السويس (7)
 

 

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة