قائمة عظماء ثنائية الدوري الإنجليزي والهداف تنتظر محمد صلاح

الإثنين، 06 مايو 2019 06:00 م
قائمة عظماء ثنائية الدوري الإنجليزي والهداف تنتظر محمد صلاح محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم محمد صلاح، نجم منتخب مصر، بحصد "الثنائية" مع نادى ليفربول الموسم الحالى، مع اقتراب مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" من خط النهاية.

ويتطلع محمد صلاح لقيادة ليفربول للحصول على لقب الدورى الإنجليزى للمرة الاولى منذ عام 1990، والعودة من جديد لحصد الألقاب الجماعية مع أندية أوروبا بعد غياب، بجانب الاحتفاظ بلقب هداف الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى.

واستعاد ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى بعدما حقق فوزاً غالياً على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة "البريميرليج".

وأحرز أهداف ليفربول كل من فيرجيل فان دايك بالدقيقة (13)، محمد صلاح (28)، ديفوك أوريجى (86)، فيما سجل هدفى نيوكاسل كريستيان أتسو (20) وسالومون روندون (54).

ورفع ليفربول رصيده إلى 94 نقطة فى الصدارة، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام ولفرهامبتون بملعب "أنفيلد"، بينما يحتل مانشستر سيتى المركز الثانى برصيد 92 نقطة وتتبقى له مباراتان أمام ليستر سيتى بملعب "الاتحاد"، وبرايتون خارج ملعبه.

فى حين يتصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 22 هدفاً، حيث يتفوق بفارق "هدفين" على سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى وساديو مانى جناح ليفربول، وبفارق 3 أهداف على أوباميانج مهاجم أرسنال.

ويتبقى للنجم المصرى محمد صلاح مباراة وحيدة مع ليفربول أمام ولفرهامبتون كذلك ساديو مانى، أما سيرجيو أجويرو فتنتظره مباراتين مع مانشستر سيتى أمام ليستر سيتى وبرايتون، بينما سيلعب أوباميانج أمام برايتون وبيرنلى مع أرسنال.

ويسعى محمد صلاح لقائمة الأساطير أبطال ثنائية الدورى الإنجليزى وجائزة "الحذاء الذهبى" عبر بوابة ليفربول هذا الموسم.

وحصل الآن شيرار على ثنائية الدورى ولقب الهداف مع بلاكبيرن عام 1995، ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد عام 1999، وتييرى هنرى مع أرسنال عامى 2002، و2004، ورود فان نيستلروى مع مانشستر يونايتد عام 2003، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد عام 2008، وديدييه دروجبا مع تشيلسى عام 2010، وديميتار برباتوف مع مانشستر يونايتد عام 2011، وأخيراً روبين فان بيرسى مع مانشستر يونايتد عام 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة