الشرطة فى خدمة الصائمين.. انتشار أمنى مكثف فى الشوارع أوقات الذروة.. مداهمات للأسواق لضبط الأسعار ومحاربة جشع التجار.. التوسع فى منافذ أمان وتحريك سيارات محملة بالأغذية للقرى والنجوع

الإثنين، 06 مايو 2019 05:30 ص
الشرطة فى خدمة الصائمين.. انتشار أمنى مكثف فى الشوارع أوقات الذروة.. مداهمات للأسواق لضبط الأسعار ومحاربة جشع التجار.. التوسع فى منافذ أمان وتحريك سيارات محملة بالأغذية للقرى والنجوع سيارات أمان والجيش لتوزيع السلع على المواطنين
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادت أمنية مكثفة مع قدوم شهر رمضان الكريم، حيث تشهد الشوارع انتشارا أمنيا على نطاق واسع خاصة فى أوقات الذروة.

وتأتى التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتصدى بحسم لكافة صور الخروج عن القانون.

وخلال الشهر الكريم، تكثف قوات الشرطة من الضربات الأمنية الناجحة، لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، فى إطار الخطة الأمنية المُحكمة التى يتم تنفيذها لمداهمة العناصر الإجرامية بكافة المحافظات، والتى حققت نتائج إيجابية يستشعرها المواطنين، فضلاً عن الحملات اليومية التى تشنها كافة مديريات الأمن، لمواجهة كافة أشكال الجريمة، وتحقيق الانضباط بالشارع المصرى.

69050
 

وتكثف الإدارة العامة للمرور من حملاتها التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى، ومحاولات البعض استغلال إقبال المواطنين على الشراء لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك، والتى تضر بصحة المواطنين، فضلاً عن إحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها، ومواجهة حالات حجب بعض السلع، وارتفاع الأسعار غير المبررة، وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم.

الحملات التموينية المتكررة لضبط الأسواق وملاحقة السلع الفاسدة، يوازيها التوسع فى منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية من خلال منافذها الثابته والمتحركة بجميع المحافظات، بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية، ولاسيما بالمناطق الأكثر احتياجاً، والتى تشهد كثافات سكانية لتلبية احتياجاتهم بأسعار مناسبة، لتخفيف العبء عن كاهلهم خلال استقبالهم لتلك المناسبة.

وتشهد الميادين والمحاور الرئيسية والأماكن التى من المتوقع أن تشهد إقبالا من المواطنين خلال شهر رمضان تكثيف التواجد الأمني ، لملاحظة الحالة الأمنية، والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامتهم، فضلاً عن الدوريات الأمنية المتكررة ووجود تمركزات في العديد من المناطق.

وتخضع الطرق والمحاور التى تشهد كثافات خلال فترة الذروة، تواجد من قيادات وضباط المرور لتسيير الحركة المرورية عليها، مع استمرار شن حملات موسعة للتصدى لكافة أنواع المخالفات المرورية، وتدعيم إدارات المرور بكافة الإمكانيات بما يحقق التواجد الأمنى على مدار اليوم الكامل.

 

895
 

 

وتشن شرطة المرافق حملات مكبرة تستهدف إزالة كافة التعديات والاشغالات من الطرق، حتى لا تشهد الشوارع تكدسات، والعمل على تسيير حركة المرور خاصة في وقت الذروة قبل انطلاق مدفع الإفطار.

ويحرص مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن على التواجد الميدانى مع كافة المستويات الإشرافية والقيادية مع مرؤسيهم لمتابعة سير الأداء الأمنى، والالتزام بحسن معاملة الجمهور بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين، وذلك فى إطار تدعيم أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطن وتفعيلاً لمبدأ الأمن رسالة ومسئولية.

وفي ظل إقبال المواطنين على المواقع الشرطية الخدمية في نهار رمضان، سيتم الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقوم كافة القطاعات الخدمية بالوزارة بتقديمها للمواطنين وضمان حصول المواطن على الخدمة فى سهولة ويسر، خاصة في الجوازات والمرور وتراخيص العمل والأحوال المدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة