أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلاميون وخبراء يكشفون مزايا مشروعات الأنفاق بالإسماعيلية.. خالد أبو بكر: معدلات العمل بالمشروع قياسية.. سمير فرج: تقلل زمن عبور القناة من ساعات إلى دقائق.. بكرى: تمهيد لتحويل سيناء إلى عاصمة اقتصادية لمصر

الإثنين، 06 مايو 2019 06:00 م
إعلاميون وخبراء يكشفون مزايا مشروعات الأنفاق بالإسماعيلية.. خالد أبو بكر: معدلات العمل بالمشروع قياسية.. سمير فرج: تقلل زمن عبور القناة من ساعات إلى دقائق.. بكرى: تمهيد لتحويل سيناء إلى عاصمة اقتصادية لمصر الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إعلاميون وخبراء أهمية المشروعات القومية والتنموية الكبرى، التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث أشاد خالد أبو بكر، بالمشروعات القومية والتنموية الكبرى، التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأبرزها أنفاق "تحيا مصر" بالإضافة لعدد من الكبارى العائمة على قناة السويس وسوق للأسماك ومحطة تنقية للمياه، واصفًا مشروعات الأنفاق الـ4 بـ"التاريخية".
 
وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هذا اليوم تاريخى بما شهده من مشروعات الانفاق التى تمت بأيدى المصريين، حيث استغرقت مجهود ضخم جدًا وأموال وعرق وتعب كبير، وحققت أرقام قياسية.
 
وأوضح "أبو بكر" أن معدلات العمل بهذا المشروع قياسية حيث استطاع المصرين كسر كل المعدلات العالمية الخاصة بحفر الانفاق.
 
فيما قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيدخل التاريخ كبنّاء عظيم، بعد إنجازه لهذا الكم الهائل من المشروعات القومية.
 
وأضاف  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا: «مشهد افتتاح مشروعات أنفاق قناة السويس تحفة فنية وعبقرية في التخطيط والتنفيذ»، متابعا: «من جمال المشهد صورته، ومش من عادتى إن أصور المشروعات».
 
وأكد أستاذ التاريخ المعاصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه كبنّاء عظيم، متابعا: «السيسي يراهن على الشخصية المصرية، ويتألم لأجل تحمل المصريين لظروف صعبة».
 
بدوره قال اللواء سمير فرج إن أنفاق السويس التى تم افتتاحها اليوم تقلل زمن عبور القناة من ساعات إلى دقائق.
 
وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا: «تأمين سيناء يتم بالتنمية والتعمير»، متابعا: «كان يجب ربط سيناء بالوادى لتنشيط حركة التنمية والتعمير داخلها».
 
 
وأكد  أن الأنفاق تقلل زمن عبور القناة من ساعات إلى دقائق، متابعا: «تم تنفيذ الأنفاق بأيادى الشركات المصرية، والقوات المسلحة أشرفت فقط على معايير الدقة والأمان»، لافتا إلى أن الأنفاق مشروع متكامل يضم كافة الخدمات بامتداد طولها البالغ 6 كم.
 
 
وأوضح اللواء سمير فرج، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة تخدم عمال سيناء، متابعا: «المدينة ستخفض من الكثافة السكانية فى منطقة الوادى، بدلا من الزحف على الأراضي الزراعية».
 
 كما علق النائب مصطفى بكرى، على مشروعات الأنفاق والكبارى بالإسماعيلية قائلا فى تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات الإستراتيجية الهامة ومن بينها 4 أضخم أنفاق في العالم ، كفيل بالفعل بأن يربط شرق القناة بغربها تمهيدا لتحويل سيناء إلى عاصمة اقتصادية لمصر.
 
وأضاف مصطفى بكرى: لقد تحقق هذا الانجاز الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور في فتره زمنية قصيرة جدا ، السيسي إذا وعد صدق ولا عزاء للخونة والمتآمرين.
 
واستطرد مصطفى بكرى: 800 مليار هي قيمة مشروعات التنمية في سيناء، هذا تأكيد جديد على وعي الرئيس وحرصه على الأمن القومي في هذه المنطقة الهامة، التي أهملت كثيرا في عصور سابقة ، وما يحدث معجزة ، تؤكد شعار يد تبني ويد تحمل السلاح.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح عدداً من المشروعات الضخمة بمحافظة الإسماعيلية، أبرزها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك فى إطار خطة التنمية الشاملة للدولة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة