أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة الأزهرى يقدم "شموس فى سماء الأزهر" على 3 محطات إذاعية

الإثنين، 06 مايو 2019 04:08 م
أسامة الأزهرى يقدم "شموس فى سماء الأزهر" على 3 محطات إذاعية الدكتور أسامة الأزهرى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، برنامج "شموس فى سماء الأزهر"‘ على إذاعة البرنامج العام، وإذاعة القرآن الكريم ، واذاعة صوت العرب، على مدار شهر رمضان الكريم.

 

وقال محمود محجوب المخرج باذإعة البرنامج العام، أن فكرة البرنامج جاءت بعد صدور موسوعة " جمهرة أعلام الأزهر الشريف" للدكتور أسامة الأزهرى والتى صدرت عن مكتبة الإسكندرية خلال معرض الكتاب الأخير.

 

وأضاف:  "تحدثت مع د. أسامة الأزهرى لتحويل الموسوعة التى تحتوى على 3 آلاف عالم من أعلام الأزهر إلى برنامج وثائقى إذاعى بصوته، موضحا أن الإذاعة اقترحت إذاعته أيضا على إذاعة صوت العرب وإذاعة القران الكريم بالإضافة إلى البرنامج العام نظرا لأهميته ونشره سير علماء الأزهر فى الوطن العربى ودول العالم الإسلامى وأهم المحطات فى حياتهم ومدى حرصهم على أوطانهم ودينهم وسماحتهم ووسطيتهم".

 

وانتهت أخبار ماسبيرو، اليوم، من تسجيل ومونتاج الجزء الأول من البرنامج والذى يذاع الخامسة والربع عصرا يوميا على البرنامج العام.

 

وتتناول حلقات برنامج شموس فى سماء الأزهر سيرة العديد من أعلام الأزهر، الذين استقبلتهم مصر على أرضها وتلقوا العلم الكبير فيها ومنهم العلامة مصطفى بن خليل من تونس، والشيخ محمود نشاية من لبنان، ومحمد كامل بن مصطفى مفتى الديار الليبية، والسلطان السيد على بن السلطان عمر بن الأمير حسن، سلطان جزر القمر، وأول عالم قمرى تخرج من الأزهر، وغيرهم من سائر البلدان العربية.

 

ويمثل برنامج شموس فى سماء الأزهر تلخيصا لموسوعة جمهرة أعلام الأزهر الشريف والذى صدر فى عشر مجلدات للدكتور "الأزهري" واستغرق إنجازه ستة عشر عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة