خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كيف تساعد عمليات السمنة فى تحسين القدرة الجنسية والإنجابية للرجل؟ الدكتور أحمد السبكى يوضح

الإثنين، 06 مايو 2019 08:00 م
كيف تساعد عمليات السمنة فى تحسين القدرة الجنسية والإنجابية للرجل؟ الدكتور أحمد السبكى يوضح الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيادة الوزن والوصول لمرحلة السمنة المفرطة، بوابة أساسية للإصابة بالعديد من الأمراض، فضلا عن تأثيرها بشكل كبير على سلوك وحياة الأشخاص المصابين بها، ولكن ما هو تأثير السمنة تحديدًا على القدرة الجنسية للرجل ، وكيف تتحكم زيادة الوزن بشكل اساسى على هذا الجزء الهام من حياة الإنسان .

تأثير السمنة على القدرة الجنسية والانجابية

الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، أكد أن السمنة لها تأثير سلبي للغاية على القدرة الجنسية، لأنه كلما ارتفع الوزن كلما أفرزت الخلايا الدهنية هرمونات الأنوثة بشكل أعلى وهو ما يكون له تأثير مباشر بالإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال .

وأضاف السبكي أن بعض الرجال ممن وصلوا لدرجة السمنة المفرطة  قد يكونون بصحة جيدة على المستوى العام ، ورغم ذلك يصابون بالضعف الجنسي دون دراية منهم أن ذلك نتيجة طبيعية لزيادة الوزن بشكل مفرط .

وأضاف السبكي لـ" اليوم السابع" إن تأثير السمنة على القدرة الجنسية يظهر واضحاً في الحالات التي كانت تعانى من عجز وضعف جنسي، وتحسن وضعها بشكل كامل بعد إجراء جراحات السمنة ، ليس فقط من حيث قدرته الجنسية بل من حيث قدرته الانجابية أيضا لان معظم حالات الرجال المصابين بالسمنة قد تتأثر قدرتهم الإنجابية أيضا ، وبعد إجراء عملية السمنة وفقدان الوزن تصبح فرصتهم في الإنجاب أفضل ، وتتحسن قدرته الإنجابية بشكل ملحوظ.

تأثير السمنة على القدرة الجنسية للرجل
تأثير السمنة على القدرة الجنسية للرجل

 

علاقة مرض السكر بالعجز الجنسي:

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن السمنة سبب رئيسي أيضا في  الإصابة بمرض السكر، ومن المعروف أن مرض السكر له دور في الإصابة بالضعف الجنسي، فالسكر يسبب التهاب الاعصاب الطرفية، ويسبب ايضا التسرب الوريدي، وبالتالي فانه بشكل غير مباشر أيضا اجراء جراحة السمنة يساعد على العلاج من مرض السكر  ، وهو ما يساعد في تفادى الإصابة بضعف القدرة الجنسية أو الوصول لمرحلة العجز الجنسى .

4 تأثيرات إيجابية لعمليات جراحة السمنة على القدرة الجنسية
4 تأثيرات إيجابية لعمليات جراحة السمنة على القدرة الجنسية

 

وفي النهاية نصح الدكتور السبكي بضرورة اللجوء للجراحة مبكراً، لأنه كلما تم حل المشكلة باكراً كلما كان افضل لأن السكر من الممكن أن يسبب تلف تام في الأعصاب وبالتالي لا يستطيع حل المشكلة وقتها.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحات السمنة و السكر يمكنك الاطلاع على صفحة مراكز الدكتور أحمد السبكي عبر "فيس بوك":

 

 

أ.د/ أحمد السبكي استشاري

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

والموقع الإلكتروني لمراكز الدكتور أحمد السبكي :

http://www.drahmedelsobky.com/

 

عناوين المراكز:

الفيرمونت: ابراج سيتي كورنيش النيل - البرج الشمالي - الدور الثاني بالمول - القاهرة.

- 14 شارع النخيل من عبد المنعم رياض - المهندسين.

- 107 شارع الثورة - مصر الجديدة.

- عمارة العبور شارع فيكتور عمانويل امام بوابة نادى سموحة الرئيسي - بالإسكندرية .

 

للتواصل-احمد-السبكي- البانر الجديد
 

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة