محافظ القاهرة بالبرلمان: خطة لتطوير النقل العام حتى لا نحمل الدولة أعباء

الأحد، 05 مايو 2019 02:52 م
محافظ القاهرة بالبرلمان: خطة لتطوير النقل العام حتى لا نحمل الدولة أعباء محافظ القاهره
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن منظومة النقل العام بالمحافظة فى حاجة إلى إعادة نظر، وبها العديد من الإشكاليات، معترفا بوجود مشكلة، خاصة أنها تحقق خسائر كبيرة، مؤكدا على أنه يتم العمل خلال المرحلة الحالية على وضع خطة ورؤية للنهوض بقطاع النقل العام وتطوير الهيئة.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2019/2020، لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.
 
 
وأكد على أن الرؤية تعتمد على تعظيم الموارد خاصة من الجراجات غير المستغلة ومساحتها الكبيرة، قائلا: "مساحات الجراجات للنقل العام كبيرة ومساحتها غير مستغلة، وتوجد اقتراحات ببيع أجزاء منها وضم أخرى لتعظيم الموارد".
 
 
ولفت محافظ القاهرة إلى أن بنود الإعلانات فى هذه الهيئة فى حاجة إلى إعادة النظر، خاصة أنها ضعيفة جدا، مضيفا أن الأمر متعلق أيضا بالعمالة الكبيرة، مؤكدا أن العمالة أعدادها كبيرة وفى حاجة لإعادة النظر بشأنهم خاصة أنهم غير مستغلين، مع وجود عجز ببعض التخصصات المطلوبة بالهيئة، قائلا: "بروح  أى جراج من جراجات الهيئة ألاقى 200 لـ300 موظف لحاجات منعرفشى عنها حاجة.. الهيئة بها عمالة كثيرة للغاية تتجاوز الـ29 ألف موظف فى الوقت الذى يوجد به عجز سائقين.. هذا أمر غير مقبول".
 
 
وأكد المحافظ على أن الرؤية تتضمن الاستفادة من هذه العمالة ومن لم يتجاوب مع ذلك هنقوله: "اتفضل على جنب"، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تحويل أتوبيسات الهيئة للعمل بالكهرباء بدلا من الوقود، توفيرا للنفقات، وغيرها من  الرؤى التى من شأنها أن تتغلب على الإشكاليات التى يعاني منها القطاع، قائلا: "نستهدف أن تكون هيئة النقل العام غير معتمدة على الدولة إطلاقا وإيراداتها تغطى مصروفات وتحقيق أرباح".
 
 
وعقب على حديثه رئيس اللجنة أحمد السجينى، بأنه سيتم تخصيص عدد من الجلسات لدراسة رؤية محافظة القاهرة بشأن هيئة النقل العام، وآليات التطوير وإعادة الهيئة خاصة أنه لم يعد مقبول أن نصمت على الخسائر الكبيرة التى تحقق جراء هذا القطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة