الدول الأطول والأقصر فى عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان حول العالم.. الجزائر فى مقدمة العرب بمعدل 16 ساعة يوميا.. والقاهرة تبدأ أول يوم بـ15 ساعة و3 دقائق.. وقصة دولة لا يتغير فيها العدد منذ دخول الإسلام إليها

الأحد، 05 مايو 2019 02:00 م
الدول الأطول والأقصر فى عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان حول العالم.. الجزائر فى مقدمة العرب بمعدل 16 ساعة يوميا.. والقاهرة تبدأ أول يوم بـ15 ساعة و3 دقائق.. وقصة دولة لا يتغير فيها العدد منذ دخول الإسلام إليها رمضان - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبقا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان غدا يوم الاثنين، فى العديد من دول العالم، وطبقا لحسابات الجغرافيا فإن عدد ساعات الصيام تختلف من دولة إلى دولة أخرى، حيث تصل عدد ساعات الصيام فى بعض الدول إلى 20 ساعة يوميا وتقل بالتدريج، وهكذا وفيما يلى نعرض الدول الأكثر والأقل صياما حول العالم.

 

الجزائر الأطول فى عدد ساعات الصيام

الجزائر ستكون أطول دولة عربية فى عدد ساعات صيام شهر رمضان 2019، بمعدل 16 ساعة بين أول الشهر وآخره، حيث سيبدأ نحو 15 ساعة ونصف الساعة، وسينتهى بـ 16 ساعة ونصف الساعة، مما يجعل المعدل 16 ساعة تقريبًا، بينما ستكون الصومال أقل الدول العربية فى عدد ساعات الصيام بنحو 13 ساعة ونصف الساعة.

 

أوغندا ساعات الصيام ثابتة ولا تتغير

وفى دولة أوغندا يختلف الأمر بشكل كامل، حيث أن عدد ساعات الصيام ثابتة على مدار العام ولا تتغير وذلك لقرب هذه الدولة الأفريقية من خط الاستواء ممل جعل الليل فيها يتساوى مع النهار فى جميع شهور السنة، بغض النظر عن الفصول الأربعة، وبالتالى فإن عدد ساعات الصيام فيها ثابتة ولا تتغير.

 

 

مصر فى الأول أقصر عدد ساعات مع زيادة تدريجية

وفى مصر من المقرر أن يكون أقصر عدد ساعات الصيام فى مصر خلال أول يوم من شهر رمضان بعدد 15 ساعة و3 دقائق وذلك حسب توقيت القاهرة، على أن يشهد باقى الشهر زيادة فى عدد ساعات الصيام بالتدريج كل يوم، ويصل على نهاية شهر رمضان خلال يومى 28 و29 رمضان حيث يصل العدد 15 ساعة و43 دقيقة.

 

 

السعودية أقصر عدد ساعات فى أول يوم وأطولها أخر الشهر

وفى المملكة العربية السعودية سوف يكون أقصر عدد ساعات الصيام خلال أول يوم أيضا حيث يصوم أبناء المملكة 14 ساعة و40 دقيقة، على أن يكون أطول عدد الساعات آخر يوم الشهر بمعدل 15 ساعة و12 دقيقة، وتسجل الإمارات أقصر عدد ساعات صيام فى رمضان 14 ساعة و33 دقيقة، وأطول عدد ساعات آخر يوم 14 ساعة و58 دقيقة.

 

أمريكا أول يوم 16 ساعة صيام

وفى الولايات المتحدة الأمريكية تصل عدد ساعات الصيام باليوم الأول فى أمريكا إلى 16 ساعة و10 دقائق، وفى ألمانيا تصل عدد ساعات الصيام فى أول يوم إلى 17 ساعة و30 دقيقة، وفيما تعد السويد والدول الإسكندنافية الأكثر صياما حول العالم حيث يتراوح عدد ساعات الصيام بالدول الإسكندنافية لأكثر من 20 ساعة يوميا، على أن تكون الأرجنتين الأقل صياما حيث تصل عدد ساعات الصيام فيها إلى ما يقرب من 8 ساعات فقط خلال اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة