أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تفاصيل حريق الموسكى.. المعاينة: الحريق التهم 54 محلا فى مول الشهابورة.. والتحريات: ماس كهربائى وراء اندلاع النيران.. والنيابة: حجم الخسائر من 30 لـ50 مليون جنيه.. وانتداب المعمل الجنائى لمعرفة الأسباب

السبت، 04 مايو 2019 02:00 م
صور.. تفاصيل حريق الموسكى.. المعاينة: الحريق التهم 54 محلا فى مول الشهابورة.. والتحريات: ماس كهربائى وراء اندلاع النيران.. والنيابة: حجم الخسائر من 30 لـ50 مليون جنيه.. وانتداب المعمل الجنائى لمعرفة الأسباب حريق الموسكى
كتب سليم على تصوير حسين طلال - حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية، حريقا هائلا، أمس الجمعة، داخل عمارة رقم 4 بمول الشهابورة والمكون من 4 طوابق، ونشب الحريق فى 54 محلا، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة وسيارات الإطفاء وتمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده.

حريق الموسكى (1)

على الفور انتقل فريق من نيابة الجمالية برئاسة المستشار أحمد البردينى، رئيس النيابة، والمستشار شادى سيف مدير نيابة الجمالية الجزئية، وأحمد طارق ومحمود عبد العزيز مدراء النيابة، تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق المحامى العام لنيابات غرب القاهرة.

حريق الموسكى (8)

وكشفت المعاينة عن نشوب حريق فى العمارة رقم 4 بشارع الموسكى والتى يقع فيها مول الشهابورة والمكون من 4 طوابق، حيث نشب الحريق فى الدور الأرضى وانتقل إلى الدور الرابع، ليسفر عن حريق 54 محلا وإصابة ما يقرب من 45 شخصا انتقل منهم إلى مستشفيات أحمد ماهر 21 مصابا تم علاج 17 واحتجاز 4 آخرين بهم إصابات كسور وحروق من الدرجة التانية، وفى مستشفى سيد جلال تم علاج 5 حالات، ومستشفى الحسين بها 6 حالات تم علاج 5 منهم واحتجاز آخر.

حريق الموسكى (2)

وانتقل فريق النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين والأطباء المسئولين عن علاجهم لسؤالهم حول الواقعة للوقوف على كشف ملابسات الحريق، وتبين أن المول به محالات لتجار العطور وأدوات التجميل بداء الحريق فى الدور الأرضى نتيجة ماس كهربائى وامتد إلى الدور الرابع.

 

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن حجم الخسائر الأولية تتراوح من 30 إلى 50 مليون جنيه.

حريق الموسكى (3)

وأمرت نيابة الجمالية بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق والوقوف على بداية ونهاية الحريق.

 

وأكدت النيابة أنه لا وجود لحالات وفيات أو إصابات خطيرة، ويوجد 10 حالات فقط محجوزة لتلقى العلاج اللازم، وخروج باقى الحالات التى تعرض لاختناق وجروح طفيفة من المستشفيات بعد تلقى العلاج.

حريق الموسكى (4)

كانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق فى منطقة الموسكى، على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخزان مياه لإخماد الحريق، ونجح رجال الحماية المدنية فى محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات وسيطروا عليه.

حريق الموسكى (7)

 وتسببت الأدخنة المتصاعدة بكثرة فى حجب الرؤية وتوقف حركة المرور بمحيط مكان الحريق، حيث سارع رجال المرور بفتح طرق جانبية والسيطرة على النيران.

حريق الموسكى (5)

وقال مصدر أمنى، إن ماس كهربائى داخل محل عطور وراء اندلاع النيران، ثم امتدادها لباقى المحال المجاورة، وأن قوات الحماية المدنية بذلت جهودًا كبيرة للسيطرة على النيران، ومنع امتدادها بصورة كبيرة للأماكن المجاورة.

حريق الموسكى (6)

وأكد شهود العيان أنهم فوجئوا باندلاع النيران، وأن الحماية المدنية حضرت على الفور ونجحت فى السيطرة على النيران.

 
حريق الموسكى (9)
 

 

حريق الموسكى (10)
 

 

حريق الموسكى (11)
 

 

حريق الموسكى (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة