"خلى بالك من الطقس".. الأرصاد: موجة حارة تبدأ غدا وتستمر 48 ساعة.. تصل ذروتها أول أيام رمضان... درجات الحرارة ترتفع 6 درجات عن المعدل الطبيعى.. والعظمى بالقاهرة 37 وبجنوب الصعيد 42 درجة.. ونصائح بتجنب الشمس

السبت، 04 مايو 2019 01:30 م
"خلى بالك من الطقس".. الأرصاد: موجة حارة تبدأ غدا وتستمر 48 ساعة.. تصل ذروتها أول أيام رمضان... درجات الحرارة ترتفع 6 درجات عن المعدل الطبيعى.. والعظمى بالقاهرة 37 وبجنوب الصعيد 42 درجة.. ونصائح بتجنب الشمس طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة علي السواحل الغربية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد وإن ظل لطيفا علي السواحل الشرقية نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا علي مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا و الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط علي غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة كما تنشط علي غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.
 

حالة الطقس أول يوم رمضان

 
وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن  تتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ يوم غدا الأحد تبلغ ذروتها  على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين 6 مايو.
 
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال هذه الموجة تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 6:5 درجات  ليسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا، لافتا إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم غدا الأحد.
 

درجات الحرارة أول يوم رمضان

 
ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع على السواحل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة  من  36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد  من 38 إلى 40 درجة مئوية ، وبمحافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية، وبمحافظات شمال سيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية .
 
ومن جانبه وجه الدكتور محمود شاهين مدير  مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس .
 
كما وجه  مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين بضرورة الإكثار من شرب السوائل للتغلب على حرارة الجو.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة