أكرم القصاص - علا الشافعي

"بركات الشهر الكريم تحل على طلبة المدن الجامعية".. الجامعات تسير على خطى "القاهرة" وتعفى طلابها المتعثرين.. ماجد نجم: نحتضن طلابنا غير القادرين.. رئيس جامعة المنصورة: أنفقنا مليون جنيه حتى الآن لدعمهم

السبت، 04 مايو 2019 04:00 ص
"بركات الشهر الكريم تحل على طلبة المدن الجامعية".. الجامعات تسير على خطى "القاهرة" وتعفى طلابها المتعثرين.. ماجد نجم: نحتضن طلابنا غير القادرين.. رئيس جامعة المنصورة: أنفقنا مليون جنيه حتى الآن لدعمهم جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يأتى شهر رمضان والبركة تحل معه"، هذه مقولة لا تنطبق فقط على الخير الذى يصطحبه الشهر الكريم، وإنما امتدت لتشمل بعض القرارات الجامعية الخاصة بتنظيم العمل سواء بالجامعات؛ لتزامن الامتحانات مع شهر رمضان المعظم أو طلاب المدن الجامعية المغتربين المجبورين على قضاء شهر رمضان بمفردهم وبعيدا عن أسرهم؛ لحضورهم امتحانات نهاية العام فى جامعاتهم.

جامعة القاهرة تعفى طلاب المدن المصروفات فى شهر رمضان

من هذا المنطلق وتخفيفا عن الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة القاهرة، إعفاء طلاب المدن الجامعية من رسوم الإقامة والتغذية فى شهر رمضان، موضحا أن جامعة القاهرة دائما ما تكون سباقة فى احتضان طلابها والتخفيف عنهم.

وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرار إعفاء الطلاب من المصروفات الجامعية بالمدن يهدف بالأساس إلى التخفيف عن أبناء الجامعة من المغتربين خاصة خلال شهر رمضان الكريم؛ وتزامنا مع امتحانات نهاية العام التى من المقرر أن تنطلق خلال شهر مايو المقبل.

مجلس جامعة طنطا: إعفاء الطلاب المتعثرين من المصروفات بالمدن الجامعية

وعلى خطى جامعة القاهرة، قرر مجلس جامعة طنطا، إعفاء طلاب المدن الجامعية المتعثرين من المصروفات الدراسية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن هناك عدد من الطلاب غير القادرين على تسديد المصروفات، معلنا التكفل بهذه المصروفات الخاصة بالتغذية والإقامة لهؤلاء الطلاب خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم، أن الجامعة تدرس العديد من التسهيلات على طلابها خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا أنها تدرس قرار إعفاء طلبة المدن من المصروفات فى رمضان، قائلا: "نحتضن طلابنا المتعثرين فى المدن الجامعية ونخفف عنهم، وكذلك نقدم الدعم لكل من يحتاجه".

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الطلاب غير القادرين بالمدن الجامعية وكليات الجامعة كلها يتقدمون ببحوث اجتماعية على مدار العام الدراسى ويتم إعفائهم من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية مباشرة من قبل إدارة الجامعة، قائلا: "لا خوف على الطلاب المتعثرين فى جامعة حلوان لأنها قادرة على احتضانهم والتخفيف عنهم".

رئيس جامعة المنصورة: أنفقنا مليون جنيه لمساعدة الطلبة المتعثرين منذ بداية العام

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة ليس لديها نية للإعفاء الكامل للطلاب من المصروفات بالمدن الجامعية ولكنها توفر كل التسهيلات والتخفيف المطلوب على الطلاب غير القادرين، مشيرا إلى أن الجامعة على تواصل دائم مع طلابها سواء فى المدن الجامعية أو بكل كليات الجامعة وتتابعهم بشكل مستمر.

وتابع رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة أنفقت مليون جنيه لمساعدة الطلبة المتعثرين بالمدن الجامعية منذ بداية العام الدراسى وحتى الآن، قائلا: "أى طالب يقدم طلبا لدعمه فى هذه المصروفات ترفع عنه الجامعة هذه المصروفات وتتكفل به".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة