الفنان فاروق حسنى يستعد لتدشين مؤسسة ثقافية كبرى

السبت، 04 مايو 2019 05:07 م
الفنان فاروق حسنى يستعد لتدشين مؤسسة ثقافية كبرى الفنان فاروق حسنى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الفنان الكبير فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، لتدشين مؤسسة ثقافية كبرى خلال الأسابيع القادمة، وعلم "اليوم السابع" من مصادر مقربة منه أن الإجراءات الإدارية الخاصة بتأسيس هذه المؤسسة أوشكت على الانتهاء، وهو ما سيعجل بإطلاقها قريبا.
 
وحول هوية هذه المؤسسة ومجالات اهتمامها قالت المصادر، إن تلك المؤسسة ستهتم بجميع فروع الإبداع وجميع مكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان كما إنها قادرة على تنمية إنسانيته.
 
وفيما يتعلق بإدارة هذه المؤسسة وتوجهاتها قالت المصادر، إن هذه المؤسسة ستكون مستقلة تماما سواء من الناحية المالية أو الإدارية وأن توجهاتها لن تحيد عن التوجهات الوطنية الثقافية الخالصة، كما أنها ستحاول أن تخلق مجالا جذابا للشباب كما ستحاول الإسهام فى دعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.
 
جدير بالذكر أن الفنان الكبير فاروق حسنى، كان من أكثر المسئولين الثقافيين حماسة للمشاريع الشبابية المبدعة أثناء توليه مسئولية وزارة الثقافة، وفى هذا الصدد أنشأ صالون الشباب للفن التشكيلى، كما قام بإنشاء مركز الإبداع الذى تخرج فيه الكثير من نجوم الجيل الحالى، وعمل علي إطلاق العديد من المهرجانات الثقافية مثل مهرجان الرقص الحديث، والمسرح التجريبى، وسمبوزيوم أسوان، وغيرها من المشاريع الثقافية التى احدثت نقلة نوعية فى الثقافة المصرية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة