أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدهن فى العتاقى" شعار مملكة الهدافين بالدورى.. أحمد على يتصدر القائمة بلدغات قاتلة.. خالد قمر يخطف الوصيف بلمسات رائعة.. محمود علاء مدافع بدرجة هداف.. باولو يحلم بالزمن الجميل.. وصلاح أمين ملك الأهداف الممتعة

السبت، 04 مايو 2019 01:00 م
"الدهن فى العتاقى" شعار مملكة الهدافين بالدورى.. أحمد على يتصدر القائمة بلدغات قاتلة.. خالد قمر يخطف الوصيف بلمسات رائعة.. محمود علاء مدافع بدرجة هداف.. باولو يحلم بالزمن الجميل.. وصلاح أمين ملك الأهداف الممتعة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يمنعهم تقدم العمر من التألق مع الساحرة المستديرة، بل والأكثر من ذلك أن هذا السن جعلهم عبارة عن مزيج من الخبرة والمهارة، والتى تجعلهم قادرين على العطاء وتحمل مسئولية فريق بأكمله، ورغم التقدم فى العمر أيضاً إلا أنهم نجحوا فى إثبات أنفسهم بل والتألق وقيادة فريقهم للفوز وإحراز الأهداف.

 

تحت شعار "الدهن فى العتاقى" يتسابق خمسة من نجوم الكرة المصرية للفوز بلقب هداف الدورى العام هذا الموسم، بعد رحلة مكوكية شاقة لكل منهم نالت احترام وثناء عشاق الساحرة المستديرة، ونلقى عليهم الضوء فى السطور التالية..

 

*أحمد على

واصل أحمد على، مهاجم المقاولون العرب، مسلسل أهدافه مع ذئاب الجبل ليتربع على صدارة عرش الهدافين فى مسابقة الدورى برصيد 17 هدفاً.

 

صاحب الـ33 عامًا، والذى سبق له اللعب فى صفوف فريقى الزمالك والإسماعيلى، قد يدخل التاريخ مع المقاولون بعد نهاية الموسم، حال نجاحه فى التتويج بلقب هداف الدورى بعدما تجاوز حاجز الـ30 عامًا، ولم يسبق أن حقق أى لاعب تجاوز الـ30 عامًا لقب الهداف سوى ثلاثة لاعبين خلال الألفية الجديدة، هم حسام حسن وعلاء إبراهيم وحسام باولو.

 

 

*خالد قمر

واصل خالد قمر، مهاجم فريق الكرة الأول بنادى الاتحاد السكندرى وصاحب الـ 31 عاماً، تألقه مع زعيم الثغر هذا الموسم بعدما سجل 14 هدفاً خلال مشواره بمسابقة الدورى الممتاز، ويأتى خالد قمر كثانى هدافى المسابقة حتى الآن.

 

ورغم لعبه بصفوف الزمالك، تعد الفترة الحالية الأفضل لمهاجم الاتحاد السكندرى تهديفيًا خلال مشاركاته فى الدورى المصرى، فهو يمتلك القدرة على تسجيل الأهداف رغم قلة الفرص التى تتاح له، وهو مصدر الخطورة الأول فى صفوف زعيم الثغر.

*محمود علاء

يتزعم محمود علاء، مدافع الزمالك، قائمة المدافعين الهدافين، خاصة بعدما احتل المركز الثالث فى قائمة هدافى الدورى العام هذا الموسم برصيد 13 هدفاً.

 

وأصبح محمود علاء، صاحب الـ28 عاماً، أكثر مدافع فى تاريخ الدورى المصرى يسجل أهدافًا فى موسم واحد، متفوقاً على محمود فتح الله الذى أحرز 12 هدفًا بقميص الإنتاج الحربى موسم (2015-16).

 

*حسام باولو

هداف الدورى العام موسمين سابقين، وصاحب الـ 35 عاماً، يبحث عن استعادة لقب الهداف مع ناديه الداخلية بعدما رفع رصيده للرقم 11 ليحتل المركز الرابع فى سباق الهدافين.

وتفوق باولو مع الداخلية وتحت قيادة علاء عبد العال أصبح قصة نجاح كل موسم.

*صلاح أمين
 

لم يرتد القميص الأحمر أو الأبيض، ولم يظهر سوى فى مباراة واحدة مع منتخب مصر فى 2 أكتوبر 2009 أمام منتخب موريشيوس، ولكنه يستحق عن جدارة أن يبقى مُتعهد تسجيل الأهداف العالمية فى الملاعب المصرية، بعدما تفنن فى المواسم الأخيرة فى تسجيل الأهداف الأسطورية التى تكشف عن موهبة لا مثيل لها.

صلاح أمين مهاجم النجوم صاحب الـ37 عاماً يحتل المركز الخامس فى قائمة هدافى الدورى العام برصيد تسعة أهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة