خالد صلاح

وزير الآثار: جارى استكمال ترميم تمثال رمسيس الثانى بمعبد الأقصر

السبت، 04 مايو 2019 01:07 م
وزير الآثار: جارى استكمال ترميم تمثال رمسيس الثانى بمعبد الأقصر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه جارى حاليا استكمال أعمال الترميم لتمثال الملك رمسيس الثاني الموجود فى الوضع الاوزيرى فى معبد الاقصر، وذلك بعد اكتشاف وجود نسب غير صحيحة، ويتم ذلك وهو فى مكانه.
 
واكد العنانى على هامش الإعلان عن كشف أثرى جديد بمنطقة آثار سقارة، أن كل هذه الانجازات والاكتشافات الآثرية المهمة ومشروعات الوزارة هى ليست فقط إضافة علمية وآثرية، بل خير ترويج لمصر وإبراز صورتها الحقيقية وقوتها الناعمة أمام العالم أجمع وخاصة فى وجود عدد كبير من الإعلام العالمى والمحلى.
 
وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أعلن منذ قليل، اكتشاف مقبرة أثرية فى منطقة آثار الهرم، تبعد عن مقبرة تارى جنوب الجبل القبلى بنحو 2 كيلو متر وبحالة جيدة.
 
وكان "اليوم السابع" قد انفرد بتفاصيل المقبرة المكتشفة، مشيرا إلى أنها تخص اثنين من نبلاء الدولة كانا يعملان ضمن كهنة الدولة القديمة، وبالتحديد بالأسرة الخامسة، وهى مقبرة "بحنوى ـ كا ونوى" والذى لم يعثر على اسمه من قبل بمنطقة الهرم، وتحوى نقوشًا بحالة متميزة.
 
كما عثرت البعثة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، داخل المقبرة على توابيت مغلقة، لم يتم فتحها نهائيًا، إلى جانب عدد من اللقى الأثرية الخاصة بالكاهنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة