أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الدفاع الإيطالية: نتسلم 28 طائرة إف-35 الأمريكية بحلول 2022

الجمعة، 31 مايو 2019 11:10 ص
وزيرة الدفاع الإيطالية: نتسلم 28 طائرة إف-35 الأمريكية بحلول 2022 وزيرة الدفاع الايطالية إليزابيتا ترينتا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الدفاع الايطالية إليزابيتا ترينتا أن وزارتها صادقت على إنجاز المرحلة الأولى من مشروع  شراء مقاتلات إف-35 الامريكية، و سوف تتسلم 28 طائرة بحلول عام 2022، بينما تم حاليا إستلام 13 طائرة تم تمويل عقودها بالكامل كما هو مخطط له فى السابق.

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقالت الوزيرة خلال جلسة مساءلة برلمانية، إن برنامج مقاتلات إف-35 يمثل “التزامًا ماليًا ذا أهمية مطلقة فى إطار ميزانية الدفاع والمالية العامة، وبالتالى يجب تقييمه بعناية من منظور متكامل من ناحية التكاليف والفوائد".

وأضافت "منذ تسلمى منصبى، طلبت من المكاتب الفنية المختصة تقييما متعمقا وشاملاً للبرنامج، يأخذ فى الاعتبار احتياجات القوات المسلحة الفعلية، وتداعيات ذلك على العمالة حيث تشارك إيطاليا مع دول غربية أخرى مع المصنع الرئيسى الامريكي (لوكهيد مارتن) فى تجميع أجزاء من (اف-35) فى مصنع كاميرى (شمال إيطاليا) يتبع لمجموعة ليوناردو.

ويعود انضمام إيطاليا إلى برنامج مقاتلات الجيل الخامس الامريكى إلى عام 1998. فى البداية، كان من المخطط شراء 131 مقاتلة إف-35، وتم تقليص العدد  فى عام 2012 إلى 90 مقاتلة.

وكانت حركة خمس نجوم، التى تنتمى إليها الوزيرة،  من أكبر المعارضين لشراء هذه المقاتلات الأمريكية، ولكنه بمجرد أن أصبحت طرفا فى الائتلاف الحاكم إعترفت بإستحالة الخروج من البرنامج وإلغاء عقود الشراء حيث يتطلب ذلك دفع غرامات مالية باهظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة