صور.. "إن جاءكم فاسق بنبأ".. أهالى ومسئولو شمال سيناء يكذبون شائعات عدم توافر السلع.. المحافظ: الأسواق عامرة بالبضائع ومخزون المحافظة يكفى 3 شهور.. التجار: البضاعة تصل محلاتنا والأهالى: السلع تدخل بشكل طبيعى

الجمعة، 31 مايو 2019 12:01 م
صور.. "إن جاءكم فاسق بنبأ".. أهالى ومسئولو شمال سيناء يكذبون شائعات عدم توافر السلع.. المحافظ: الأسواق عامرة بالبضائع ومخزون المحافظة يكفى 3 شهور.. التجار: البضاعة تصل محلاتنا والأهالى: السلع تدخل بشكل طبيعى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تروج فيه جماعات الشر والإرهاب الأكاذيب حول نقص وغياب السلع التموينية فى شمال سيناء،عبر تقارير مفبركة واستخدام السوشيال ميديا لنشر هذه الشائعات والأكاذيب،أكد اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمسئولين بالغرفة التجارية ،ومديرية التموين والتجار والأهالى على كذب هؤلاء، وتوافر السلع الغذائية فى المنافذ الحكومية والمتاجر الخاصة بالمواطنين.

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(1)

وتشهد مدن شمال سيناء وقراها توفر السلع التموينية وتوفير ضروريات الحياة اليومية بشكل طبيعى، و فائض مخزون يكفى شهور قادمة، هذا ما أكد عليه اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والغرفة التجارية بالمحافظة، ومديرية التموين والتجار والأهالى.

اللواء عبد الفضيل شوشة قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا صحة لكل ما تردد من شائعات مغرضة تشير لوجود نقص فى المواد التموينية، لافتا إلى أن المخزون المتوفر من الاستراتيجى لكافة السلع يكفى لمدة تفوق 3 شهور وهى المعدلات العادية، وأن المستودعات تحوى فائضا من مواد تموينية مخزنة وتستعد لأى طارئ .

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(4)

وأضاف أن دخول السلع للمحافظة وكذلك الخضروات والفواكه يسير بشكل طبيعى، وتشهد على ذلك أسواق المحافظة ومتاجرها المختلفة، وما بها من توفر لكل ما يحتاجه الأهالى.

وتابع محافظ شمال سيناء، إن المواطن السيناوى، اعتاد على تنوع الشائعات المغرضة من أهل الشر، مضيفا:"دائما المواطن هو من يرد على ذلك بوعيه ولمسه للحقائق على الأرض"، مشيرا إلى أن أبناء شمال سيناء يواجهون قوى الشر على الأرض، وايضا أبواق ودعاة الفتنة وتمضى حياتهم بشكلها الطبيعى بصمودهم فى وجه أى متاعب.

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(4)

من جانبه قال المحاسب فتحى راشد أبو حمده، وكيل وزارة التموين، إنه على الأرض وبشكل طبيعي يسير معدلات تدفق السلع للمحافظة بوضعه الطبيعى ولا توجد أى شكاوى من نقص المقررات التموينية التى تصرف للمواطنين فى كل مكان يتواجدون فيه، فضلا عن سلع تباع فى المنافذ التموينية، الخاصة بشركة الجملة ومنافذها فى العريش وباقى المدن، وتصل للمحافظة تباعا.

وأضاف أن شمال سيناء لديها احتياطى من السلع والمواد التموينية يؤمنها لفترة ممتدة قادمة، وتصل أولا بأول إمدادات سلع التموين من الوزارة وشركات الجملة.

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(5)

وقال إنه فيما يتعلق بالدقيق والمخابز، يتم توزيع الدقيق الخام على الاهالى بالبطاقات التموينية لمن يقومون بالطهى فى منازلهم، وتعمل الأفران بشكلها الطبيعى، ويقوم تجار الجملة تباعا بنقل كافة احتياجاتهم من بقية مواد البقالة وغيرها من الاحتياجات، كما تصل يوميا للمحافظة سيارات نقل الخضروات والفواكه من المحافظات المجاورة وتتوفر بالأسواق بمعدلاتها الطبيعية .

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن غاز الطهى يصل للمنازل عبر الشبكات، وينقل فى الأنابيب من محطة تعبئة بئر العبد بشكل ميسر وتوزع الأنابيب بشكل مناسب على الأهالى فى القرى والأحياء .

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(6)

وقال إن سوق الأسماك فى مدينة العريش يلبي كافة الاحتياجات من الإنتاج المحلى من بحيرة البردويل وكذا الأسماك القادمة من المزارع من المحافظات المجاورة .

وأكد عبدالله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، أن عمليات نقل التجار لكافة البضائع لايقابلها معوقات كما يتردد، ولكنها تخضع لمنظومة الإجراءات بالتنسيق مع جهات الاختصاص، وفى النهاية لا يعاني السوق من أى نقص فى ضروريات الحياة للمواطن والتجار شركاء فى توفر كافة احتياجات الأهالى وهم ايضا شهود على أنه لا صحة مطلقا لما يثار من شائعات .

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(7)

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، أن المحافظة، تستقبل البضائع من كافة منافذ التوزيع للشركات الكبرى عبر وكلائها وتجار الجملة من كل محافظات مصر، وتستقبل الخضروات والفواكه من مزارع المحافظات المجاورة، ومن كبار الموزعين بسوق العبور بالقاهره وغيره من الأسواق .

من جانب آخر أكد تجار محافظة شمال سيناء توفر البضائع فى متاجرهم بمعدلات طبيعية لا تدعوا لكل ما يثار من شائعات حولها.

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(8)

وقال أحمد السيد، صاحب محل بقالة، إنهم اعتادوا أن تصل اليهم سيارات توزيع السلع من أصحاب التوكيلات وتحمل كل انواع البضاعة المتوفرة فى السوق المصرى وكذا المستورد، وتباع وفقا للتسعيرة الرسمية المعلنة لها.

وأشار السيد، إلى أن كل من يدعى غير ذلك فهو كاذب، لافتا أن شمال سيناء مرت بظروف صعبة فى وقت سابق وكان هناك فعلا احتياجات كثيرة، ولكن هذه الفترة بدأت الأمور أفضل وكل شئ متوفر بالمعدلات الطبيعية .

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(9)

وقال العميد إيهاب فرغلى رئيس مركز ومدينة بئر العبد انه يتم أولا بأول متابعة السوق والمحلات، ولاتوجد أى شكاوى من نقص فى سلع أو مستلزمات وضروريات من السوق.

وأضاف أن المتابعة تتم بالتنسيق مع التموين للوقوف على صلاحية السلع وتحرير محاضر فورية لأى وقائع غش او استغلال او انتهاء صلاحية.

وقال نصرالله محمد نصرالله، رئيس مدينة نخل بوسط سيناء، إن كافة متطلبات الأهالي من المواد التموينية تصل بشكلها المعتاد شهريا لمنافذ التوزيع للأهالى فى القرى والمدينة، كما يقوم التجار بجلب كافة احتياجاتهم الضرورية من البضائع والخضراوات، ولم تصل أى شكاوى بأى حالات نقص لأى سلعة تموينية أو دقيق.

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(10)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(11)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(12)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(13)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(14)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(15)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(16)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(17)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(18)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(19)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(20)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(21)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(22)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(23)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(24)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(25)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(26)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(27)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(28)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(29)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(31)
 

 

الحياة-وتوافر-السلع-بشمال-سيناء-(32)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة