أكرم القصاص - علا الشافعي

يحميك من السرطان ويعالج فقر الدم.. فوائد الباذنجان

الجمعة، 31 مايو 2019 09:00 م
يحميك من السرطان ويعالج فقر الدم.. فوائد الباذنجان فوائد الباذنجان - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الباذنجان على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن وألياف غذائية وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها الحفاظ على صحة القلب والمساعدة فى علاج الأنيميا وفوائد أخرى، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " askdrnandi".

فوائد الباذنجان (1)
 

فوائد الباذنجان

- يحتوي الباذنجان على مجموعة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين C و B6، والتى تساعد على إنخفاض  نسب الإصابة بأمراض القلب.

- وكما يحتوى  الباذنجان على صبغة نباتية فلافونوية تسمى الأنثوسيانين، والتى تعمل على إنخفاض ضغط الدم بشكل كبير، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والجلطات الدموية.

فوائد الباذنجان (1)
 

- ومن ناحية أخرى،  يحتوي الباذنجان على فيتامين (هـ) والذى يعتبر مفيد لعلاج والوقاية من آلام الصدر والشرايين المسدودة وإرتفاع ضغط الدم.

- أظهرت الأبحاث أن تناول الباذنجان يساعد فى الوقاية من السرطان، وذلك لإحتوائه على مادة البوليفينول المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان، كما يحتوى على الانثوسيانين وحمض الكلوروجينيك وهما من مضادات الأكسدة، ويعملون على  مقاومة الإلتهابات .

فوائد الباذنجان (2)
 

- ويساعد الباذنجان أيضاً فى علاج فقر الدم، وذلك لإحتوائه على المعادن الأساسية بما في ذلك الحديد والنحاس، التى تساعد في تحسين صحة خلايا الدم الحمراء داخل مجرى الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة