خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصة صورة.. حكاية سلسلة ما وراء الطبيعة لـ أحمد خالد توفيق وآخرين

الجمعة، 31 مايو 2019 09:00 م
قصة صورة.. حكاية سلسلة ما وراء الطبيعة لـ أحمد خالد توفيق وآخرين أحمد خالد توفيق وإسماعيل دياب رسام الشخصيات
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر محبو الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، الذى توفى فى أبريل عام 2018، مشاهدة المسلسل المأخوذ عن سلسلته الأشهر "ما وراء الطبيعة" بعدما قررت إحدى الشبكات الكبرى إنتاجه.

وسلسلة ما وراء الطبيعة حققت نجاحا كبيرا، وتحول بطلها الدكتور رفعت إسماعيل إلى شخصية شهيرة، تكاد تكون واقعية تماما، لكن للإنصاف، علينا الإشارة إلى مبدعين آخرين ساعدوا أحمد خالد توفيق فى ظهور هذه السلسلة بهذا الشكل منهم الرسام إسماعيل دياب الذى رسم شخصيات السلسلة، وكذلك المؤسسة العربية الحديثة، التى قدمت هذا العمل لقرائها.

ظهرت سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، بعدما كان الدكتور نبيل فاروق، هو المسيطر على هذا النوع من الكتب الشبابية، لكن تجربة أحمد خالد توفيق استطاعت أن تثبت ذاتها، حتى أنه صدر حتى عام 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثانى، والذي أنهى فيه الكاتب حياة رفعت إسماعيل بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت في مذكراتهُ بعد وفاتهُ.

وكان العدد الأول قدم  مغامرة الدكتور رفعت إسماعيل مع مومياء الكونت دراكيولا والمغامرة التي أعقبت ذلك مع مستذئب في رومانيا.

وأهم شخصيتين فى السلسلة هما:

غلاف ما وراء الطبيعة

غلاف ما وراء الطبيعة


 

رفعت إسماعيل

 طبيب أمراض الدم المصرى المتقاعد، الشخصية الرئيسية في السلسلة، وراوي الأحداث، لا يمتاز بأي مقومات بطولة جسمانية متعارف عليها، ويميل إلى تجنب المشاكل، غير أن خطاه تقوده إلى التورط في أحداث فائقة رغماً عنه..

يقول عن نفسه.. أنا الشيخ الفاني الذي تشبه حياته ورقة في شجرة صفصاف إبّان الخريف.  الكل ينتظرها كي تسقط، الكل يعرف يقينًا أنّها ستسقط، ناموس الحياة يقول إنها ستسقط، لكنها لم تسقط بعد! والتفسير الوحيد عندي هو أن أجلي لم يحِن بعد.

الشخصية الرئيسية فى ما وراء الطبيعة

الشخصية الرئيسية فى ما وراء الطبيعة


 

   ماجي ماكيلوب

 خبيرة فيزياء اسكتلندية تعرف عليها رفعت إسماعيل حين كان يدرس الدكتوراه في جامعة داندي تحت إشراف أبيها السير جيمس ماكيلوب، يحب رفعت ماجي، وتبادله الحب، لكنها تفضل أن يبقيا بعيدين عن بعضهما لئلا يكتشفا عيوب بعضهما البعض، تطغى شخصيتها في السلسلة على الرغم من أن رفعت لا يتحدث عنها كثيرا، وكان أول ظهور لها في العدد الثالث، أسطورة وحش البحيرة، وآخر ظهورها في أسطورة شبه مخيفة العدد الثالث والسبعين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة