خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جورج قرداحى: بطل "اسم من مصر" حصل على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا العام الماضى

الجمعة، 31 مايو 2019 12:33 ص
جورج قرداحى: بطل "اسم من مصر" حصل على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا العام الماضى الإعلامى جورج قرداحى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الإعلامى الكبير جورج قرداحى، أبرز إنجازات بطل حلقة الليلة من برنامجه "اسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، مشيراً إلى أن ضيف حلقة الليلة: "خمس وسائل مواصلات كان يستقلها يوميا ذهابا وإيابا ليصل من قريته فى دلتا مصر  إلى مقر ناديه للتدرب مع الناشئين".

وأضاف :"تلك كانت بدايته فى طريق صعب مليئ بالتحديات حتى وصل إلى مالم يصل إليه لاعب مصر أخر حتى تاريخ اليوم"، مردفاً:" حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا فى العام الماضى، كذلك جائزة أفضل هدف فى الموسم الماضى، وجائزة الاتحاد الإفريقى كأفضل لاعب فى إفريقيا، لعامى 2017 و2018 وجائزة أفضل لاعب إفريقى بواسطى البى بى سى لعامى 2017 و2018 وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى فى الموسم الماضى".

وتابع: "اختارته مجلة تايم الأمريكية هذا العام ضمن 100 شخصية الأكثر تأثيرا فى العالم، وُلد فى الخامس عشر من يونيو عام 1992 بقرية نجريج بمحافظة الغربية ولم يحالفه الحظ على الالتحاق بجامعة كبيرة، بل فضل الانضمام لمعهد اللاسلكى بسبب الظروف المالية الصعبة".

 

واستطرد: "بدأ مسيرته الكروية فى أندية بسيون قبل  أن ينضم كناشئ فى نادى المقاولون العرب عام 2006 حيث كانت اولى محطاته الإبداعية وسجل أول أهدافه فى الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2010 فى مرمى النادى الأهلى العريق، وساهمت مهاراته وقدراته العالية وسرعته الفائقة فى جعله محل اهتمام وسائل الإعلام العربية والغربية".

وأردف: "كان على وشك الانتقال إلى نادى الزمالك قبل الانتقال إلى صفوف نادى بازل السويسرى، وقبل أن يعرقل انتقاله مسؤولو القلعة البيضاء آنذاك معللين رفضهم بصغر سنه وقلة خبرته، واتجه للاحختراف فى أوروبا وانضم لنادى بازل السويسرى ونادى تشيلسى الإنجليزى وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالى ليفربول الإنجليزى".

واستكمل: "حقق مع ناديه الأوروبى الأول بازل العديد من الألقاب، وحصل معه على دورى سوبر السوبيسر لموسم 2012 / 2013 ودورى أفضل لعب فى دورى سوبر السويسرى لعام 2013، وانضم بعدها إلى نادى تشيلسى الإنجليزى وحصل على لقب الدروى الإنجليزى الممتاز لموسم 2014/2015 وكذلك على كأس رابطةى الأندية الإنجدليزية المحترفة 2014 / 2015 ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى نادى فيورنتينا الإيطالى ثم نادى روما وشارك معه طوال موسمين متعاقبين وأحرز مع الناديين 34 هدفا".

 

واستطرد: "فى عام 2017 انضم إلى نادى ليفربول بصفقة بلغت قيمتها 42 مليون يوورو إضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز ليصبح أغلى لاعب عربى وإفريقى عبر التاريخ وثانى أغلى لاعب فى تاريخ النادى، وحقق مع ليفربول موسما قويا للغاية حيث أختير ثلاث مرات كلاعب الشهر فى الدوري الإنجليزى ونجح فى تسجيل 43 هدفا خلل موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافى الفريق من حيث عدد الأهداف فى موسم واحد".

وأردف: "على المستوى الدولى لعب مع منتخب مصر للشباب فى كأس العالم للشباب عام 2011، ثم مع المنتخب الأولمبى المصرى فى أولمبياد لندن 2012، وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد فى إفريقيا لعام 2012 ثم شارك مع المنتخب المصرى الأول وتم اختياره ضمن فريق العام فى إفريقيا عام 2016 كما تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية عام 2017 ".

واختتم: "لا ينسى المصريون هدفيه اللذين سجلهما فى مرمى منتخب الكونغو فتأهل بهما المنتخب المصرى إلى الحدث العالمى الأبرز وهو مونديال كرة القدم فى روسيا بعد غياب استمر 28 عاما، فمن هو محمد الننى، محمد زيدان، محمد صلاح".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة