خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السكة الحديد والمترو يعلنان الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد.. إلغاء أجازات القيادات ..وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام حركة القطارات.. واستمرار مد ساعات تشغيل خطوط المترو للساعة الثانية صباحا

الجمعة، 31 مايو 2019 02:00 ص
السكة الحديد والمترو يعلنان الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد.. إلغاء أجازات القيادات ..وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتظام حركة القطارات.. واستمرار مد ساعات تشغيل خطوط المترو  للساعة الثانية صباحا المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر، كما تقرر إلغاء أجازات القيادات بكلا من المرفقين طوال أيام العيد مع تشكيل غرفة عمليات بكل مرفق تتولى متابعة انتظام حركة القطارات والتعامل مع أى مشكلات تطرأ أو أى تعطيل لحركة القطارات، مع التشديد على ورش الصيانة على عدم السماح بخروج أى قطار من الورش قبل صيانته وفحصه جيدا للتأكد من سلامته.

وأكد المهندس أشرف رسلان ، رئيس هيئة السكة الحديد  على قيادات الهيئة التنبيه على مديرى الإدارات بكافة طوائف التشغيل بالإلتزام طوال أيام العيد بحيث يستمر العمل بالعيد مثل باقى الأيام، مع التعامل بحزم مع أى عامل مقصر، مطالبا بعدم إعطاء أى أجازات للعاملين تؤثر على انتظام العمل وحركة تشغيل القطارات وتقديم الخدمة للجمهور، مع رفع تقارير فورية إليه عن أى مشاكل تواجه تشغيل القطارات أو أى أعطال تطرأ مثلما يحدث فى الأيام العادية.

وطالب رئيس هيئة السكة الحديد ، إدارات المبيعات بقطاع المسافات الطويلة برفع حالة الاستعدادات القصوى طوال أيام العيد استعدادا لعودة المسافرين بعد قضاءهم العيد مع أسرهم ، مع استمرار تشغيل القطارات الإضافية المقررة تشغيلها خلال فترة العيد وعدد 5 قطارات إضافية تقوم برحلات يومية من أسوان إلى القاهرة والإسكندرية بينها 3 قطارات مكيفة وقطاران مميزان "عاديان"، على أن يتم طرح مقاعدها للحجز بنفس القواعد التى تم العمل بها خلال رحلات الذهاب، متضمنة بدء حجز مقاعدها قبل 24 ساعة من السفر بحيث يستمر طرح مقاعدها للحجز حتى موعد قيامها.

وتضمنت تعليمات حجز مقاعد القطارات الإضافية خلال رحلات العودة الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وبحد اقصى 4 تذاكر لكل راكب، على أن يكون سعرها مماثل لسعر تذاكر القطارات المكيفة المدرجة بجداول التشغيل اليومية العادية، وتشمل القطارات المكيفة الإضافية التى ستقوم برحلات يومية من أسوان إلى القاهرة والإسكندرية قطار رقم 1941 يقوم من أسوان 22.45 ويصل الإسكندرية 11.50، والقطار رقم 1935 يقوم من أسوان الساعة 19.00 ويصل القاهرة 07.15، والقطار رقم 1937 يقوم من أسوان 21.45 ويصل القاهرة 10.10، أما القطارات العادية الإضافية "المميزة" فتضم القطار رقم 2203 أسوان ـ القاهرة يقوم من أسوان 07.15 ويصل القاهرة 20.15، والقطار رقم 22.5 أسوان ـ القاهرة يقوم من أسوان 13.45 ويصل القاهرة 02.40.

كما قررت شركة المترو ، استمرار مد ساعات تشغيل خطوط المترو الثلاثة طوال أيام العيد حتى الثانية صباحا بدلا من الواحدة صباحا، بحيث يستمر العمل بنفس جداول تشغيل رمضان حتى إنتهاء أجازة عيد الفطر، بحيث تقوم رحلة آخر قطار بالخط الأول من محطة البداية بالمرج الجديدة الساعة 12.50 بعد منتصف الليل متجهة إلى حلوان، وتقوم آخر رحلة قطار من حلوان 12.40 متجهة إلى المرج، بحيث تنتهى آخر رحلة فى الاتجاهين بمحطة النهاية الثانية بعد منتصف الليل.

كما تقوم طوال أيام العيد رحلة آخر قطار بالخط الثانى من محطة البداية بشبرا الخيمة الساعة 1 صباحًا متجهة إلى المنيب، وتقوم رحلة آخر قطار من محطة البداية بالمنيب 1 صباحا متجهة إلى شبرا الخيمة، وتقوم رحلة آخر قطار بالخط الثالث من محطة البداية بالعتبة 1.25 صباحا متجهة إلى الأهرام بمصر الجديدة، كما تقوم رحلة آخر قطار بالخط الثالث من محطة الأهرام بمصر الجديدة 12.40 بعد منتصف الليل متجهة إلى العتبة، و يلتقى آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 1.25 صباحا، ويلتقى آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1.30 صباحا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة