محافظ القليوبية: مشروع لتحديث المخطط الاستراتيجى العام لمدينة بنها

الخميس، 30 مايو 2019 02:27 م
محافظ القليوبية: مشروع لتحديث المخطط الاستراتيجى العام لمدينة بنها خلال الاجتماع
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية،اجتماعاً لمناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بنها والقوى التابعة لها في إطار مخطط مركز بنها والذي أعدته وتقوم عليه الهيئة العامة للتخطيط العمراني.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية،والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة،والمهندسة سلوى عبد الوهاب عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني،ومدير التخطيط العمراني بالمحافظة،ورئيس مركز ومدينة بنها، وعدد من رؤساء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة،ونخبة من الخبراء القائمين على المشروع.
 
 
وأكد المحافظ،على أهمية المخطط لأي مدينة لأنه يحدد محاور التنمية بها، ويحجم عشوائية البناء ويحاصر التعديات على الأراضي الزراعية كما أنه يأتي في إطار التوجه العام للدولة لتبني سياسة قومية حضرية لمنظومة التخطيط العمراني في مصر.
 
 
ويهدف المشروع بالأساس إلى إعادة اكتشاف موارد مدينة بنها والقرى النابعة لها ورسم خريطة استثمارية واضحة لجميع الأنشطة السياحية والصناعية والبيئية والزراعية والاجتماعية المتاحة داخل المحافظة.
 
 
وعرض مهندسي الهيئة العامة للتخطيط العمراني المخطط التفصيلي للمشروع،ودراسات تفصيلية لكل قطاع من قطاعات المخطط (قطاع الطرق،قطاع الاقتصاد،قطاعات البنية الأساسية) والمشاكل التي يواجهها كل قطاع وذلك للوقوف على الإستراتيجية الأنسب لحلها، فضلاً عن متابعة الفصل بين الملكيات العامة والخاصة،وحصر توقيع الإحداثيات وتوقيع الشوارع على الطبيعة،وذلك تسهيلاً على مهندسي الهيئة لإجراء التعديل المطلوب دون المساس بالمسافة الإجمالية أو الرسم التفصيلي،بما يلبي احتياجات التنمية بالمدينة بشكل عام ويحقق التوافق مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة