أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رفض دكتور بآداب المنصورة ذهابها للحمام..

النيابة تطلب تحريات المباحث حول واقعة تبول طالبة لا إراديا داخل لجنة الامتحان

الخميس، 30 مايو 2019 12:57 م
النيابة تطلب تحريات المباحث حول واقعة تبول طالبة لا إراديا داخل لجنة الامتحان جامعه المنصورة -ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة قسم أول المنصورة بإشراف المستشار محمد أبو ثريا المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية إلى أقوال "م.ع. ف" طالبة بالفرقة الثالثة قسم يونانى ولاتينى بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بعد أن قام مدرس بكلية الآداب بمنعها من دخول الحمام مما تسبب فى تبولها لا إراديا داخل اللجنة .
 
وأمرت النيابة العامة سرعة عمل تحريات المباحث حول الواقعة، وحررت الطالبة المحضر رقم 5513 إدارى قسم أول المنصورة لسنة 2019. 
 
وشهدت كلية الآداب بجامعة المنصورة واقعة مؤسفة أثناء أداء امتحان، بعد تبول طالبة لا إراديا، بعد تكرار طلبها دخول الحمام أثناء الامتحان لانها تشعر بتعب شديد نظرا لقيامها بوضع مولودها الأول منذ أربعة أشهر عن طريق إجراء عملية قيصرية، ورفض رئيس اللجنة خروجها مما تسبب فى تبولها لا إراديا، وآثر على نفسية الطالبة .
 
ومن جانبها قالت الطالبة لـ"اليوم السابع"، إنها عاشت أسوء يوم فى حياتها ومازالت إلى الآن فى حالة نفسية سيئة مما حدث، وأكدت على أنها قامت بطلب دخول الحمام أكثر من مرة وقوبل بالرفض على الرغم من قمت بشرح حالتى الصحية للدكتور إلا أنه أصر ورفض ذهابى للحمام". 
 
وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، أنه فور علم إدارة الجامعة بالواقعة بعد تقدم الطالبة بشكوى تم إحالة  الدكتور "ش, ب" مدرس بقسم الصحافة والإعلام، للتحقيق واستبعاده من استكمال أعمال المراقبة والكنترول على أعمال الامتحانات بالفصل الدراسى الثانى بعد الواقعة.
 
كما أكد  أنه تم إحالة الواقعة للتحقيق، وهناك تعليمات مشددة فى هذا الشأن، فمن حق أى طالب دخول الحمام فى أى وقت أثناء الامتحان ولا يجوز منعه نهائيًا .
 
كما تعمل الجامعة على تطبيق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات طبقا لنصوص قانون تنظيم الجامعات بما يضمن حقوق والحفاظ على كرامة الطالب أثناء اجراء الامتحانات .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة