الجنايات تنظر اليوم استئناف النيابة على إخلاء سبيل متهم بالإضرار بالأمن القومى

الخميس، 30 مايو 2019 02:00 ص
الجنايات تنظر اليوم استئناف النيابة على إخلاء سبيل متهم بالإضرار بالأمن القومى محكمة - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، استئناف نيابة أمن الدولة العليا، على قرار إخلاء سبيل معاذ.ا، المتهم بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

يشار إلى أن الدائرة 32 بمحكمة جنايات القاهرة، المختصة بقضايا الإرهاب، قررت إخلاء سبيل المتهم بتدابير احترازية، وقررت النيابة الاستئناف على القرار

ووجهت النيابة للمتهم فى القضية 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم تولى قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وسبق لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أن ألقت القبض على  وعدد آخر من المتهمين بالقضية 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا،  منهم عبد المنعم أبو الفتوح، في ضوء إذن قضائي صادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا التي كانت قد تسلمت تحريات أجراها قطاع الأمن الوطنى، تفيد تخطيطهم لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية والاعتداءات المسلحة على منشآت الدولة ومؤسساتها، على نحو من شأنه إشاعة الفوضى فى البلاد، الأمر الذى يستوجب التحقيق معهم بمعرفة النيابة.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى محمود عبد الغفار، كانت قد أصدرت سابقًا قرارًا بإدراج 16 متهمًا بالقضية في قوائم الإرهابيين، بناء على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة.. إلى جانب إصدار النائب العام لقرار بالتحفظ على أموال هؤلاء المتهمين جميعًا وعلى رأسهم أبو الفتوح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة