أكرم القصاص - علا الشافعي

أحكام للتاريخ .. القصاص من المتهمين فى قضيى تفجير أبراج الضغط.. المؤبد لـ 34 متهما والمشدد 10 سنوات لـ 11 أخرين.. المحكمة: مصر ستظل محفوظة فى ظل شعبها الواعى.. والنيابة : المتهمون استحلوا الأعراض وهتكوا الحرمات

الخميس، 30 مايو 2019 07:42 م
أحكام للتاريخ .. القصاص من المتهمين فى قضيى تفجير أبراج الضغط.. المؤبد لـ 34 متهما والمشدد 10 سنوات لـ 11 أخرين.. المحكمة: مصر ستظل محفوظة فى ظل شعبها الواعى.. والنيابة : المتهمون استحلوا الأعراض وهتكوا الحرمات المستشار شبيب الضمرانى وهيئة المحكمة
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطرت محكمة جنايات القاهرة، وامن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، كلمة النهاية ، فى القضية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"، وقضت بالسجن المؤبد لـ 34 متهما، والمشدد 10 سنوات لـ 11 متهما، ووضعهم 5 سنوات تحت مراقبة الشرطة.

نظرت المحكمة 28 جلسة فى الدعوى، بدأتها بأولى الجلسات فى 29 ديسمبر 2016، وأنهتها بجلسة النطق بالحكم فى 30 أبريل 2019، وخلال الجلسات فضت المحكمة أحراز القضية بالإضافة لسماع الشهود ومرافعة الدفاع والنيابة، ليصبح الحكم نهائى كونه صادر من محكمة أمن الدولة طوارئ.

 

ـ كلمة المحكمة

قبل النطق بالحكم ألقى المستشار شبيب الضمرانى كلمه جاء فيها : الإسلام دين الفطرة السليمة وهو فن صناعة الحياة لا صناعة الموت، دين بناء لا هدم، دين إصلاح لا فساد، دين رحمة لا دين عنف، إن الإسلام لم يكن دينا للإرهاب كما صوره الأعداء، لقد عاش ملايين المسلمين في الغرب مئات السنين لم يكونوا طرفا في صراع أو إرهاب أو حروب، انه من الواجب علينا توضيح صورة الاسلام، فإنه دين الإنسانية والتسامح، فلسنا في حاجة أن نقول للعالم أننا لسنا إرهابيين لأن الإرهاب لا دين ولا وطن له، أنهم قلة فاسدة من البشر، فالإسلام عزيز لا يعزه بشر، نصر لا ينصره أحد، رسالة من رب السموات.

 

ـ مرافعة النيابة

فى جلسة 20 مارس 2018، استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة : سيدى الرئيس، أذن الله أن نقف مترافعين أمام عدلكم، لإعلاء لكلمة الحق لإثبات جرم هؤلاء، هذا ما كلفنا به رسول الله ص الله عليه وسلم وهذا ما علمنا إياه قول الحق.. ناس اندسوا بين المسلمين، استغلوا الدين للوصول لقلوب المصريين، نهبوا البيوت واستحلوا الأعراض، وهتكوا الحرمات، حلقات متواصلة من جرم جماعة الإخوان، ألف وألف من الصفحات حملت فى طياتها جرائم لتلك العصابات".

وجاء فى مرافعة النيابة، "المتهمون علموا وتعلموا الركوع ونسوا أن لغير الله لا ركوع .. سمعوا ورددوا وتغيبت عقولهم.. تلك هى جماعة الإخوان.. إن مقصدنا لإقامة الدليل بالحق واليقين والدليل أدلة مادية ومعنوية، كل جريمة من الجرائم التي سأتناولها أمام عدلكم لها أثارها على أنفس الضحايا  .. لا أرى جريمة أبشع من إزهاق روح الإنسان.. تعددت الأدلة على ارتكاب المتهمين لجرائمهم.. حتى ينالوا ما يستحقون من عقاب، وتعددت الأدلة المادية والمعنوية.. وقرر المتهمون فى مقهى خال من الزبائن مخططهم، فأخذ المتهم العاشر يوضح لمرافقيه سبب اجتماعهم، و المتهم علاء حلمى، ثابت فى حقه تحريض أعضاء خليته من حرق لحرق لنأتى بدليل إشعال النار فى نقطة شرطة النجدة بالإسكندرية فى حقق المتهمين الرابع عشر وآخرين، فى هذه الجريمة جاءت مما قله المتهمون الأول والثانى فى التحقيقات.. سيدى الرئيس انتقل إلى جريمة التخريب العمدى للممتلكات العامة، فالتحريات أكدت تكليف المتهم الأول للمتهمين بتخريب الممتلكات العامة، فهل اكتفى المتهمون مما سفكوه من دماء، لا، إنما يريدون تخريب الدولة، فكان مخططهم قطع الكهرباء على الجمهورية بأكملها.. استهدفوا برج كهرباء بكرداسة ".

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة