خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طقس "الويك إند" حار جدا.. استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 38.. الأرصاد: انخفاض طفيف وتدريجى بمعدل 3 درجات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والعظمى بالعاصمة تصل إلى 36 الأحد المقبل

الخميس، 30 مايو 2019 02:00 م
طقس "الويك إند" حار جدا.. استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 38.. الأرصاد: انخفاض طفيف وتدريجى بمعدل 3 درجات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والعظمى بالعاصمة تصل إلى 36 الأحد المقبل حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها بكافة الأنحاء غدا الجمعة "الويك إند" فى ظل الارتفاع التدريجى الذى شهدته كافة الأنحاء بالبلاد بدء من الثلاثاء الماضى ، ووصلت ذروته اليوم الخميس حيث تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة اليوم 39 درجة ، مع توقعات بانخفاض طفيف بالدرجات بداية من غدا الجمعة بمعدل درجة يعقبة انخفاض درجتين بمعدل درجتين مع يوم الأحد .

 

انخفاض طفيف بالدرجات حتى الأحد

 

من جانبه قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة بكافة الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وتصل العظمى بالقاهرة إلى 39 درجة وبجنوب البلاد بينما تصل درجات الحرارة العظمى إلى 44 درجة .

 

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن يوم غد الجمعة يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة ، لافتا إلى أنه بداية من بعد غد السبت يبدأ انخفاض طفيف بمعدل درجتين حتى الأحد وتتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 36 و 37 درجة .

 

وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إلى أنه رغم هذا الانخفاض الطفيف بدرجات الحرارة تظل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل 3 لـ 4 درجات .

 

وناشد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال الـ 48 ساعة المقبلة ، وعدم التعرض للشمس لفترات ، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار وحتى السحور .

 

طقس غدا الجمعة "الويك إند"

و عن طقس غد الجمعة "الويك إند"، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

 

طقس السبت المقبل

 

أما عن طقس السبت المقبل ، طقس ما قبل عيد الفطر ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالا ، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، كما تنشط على خليج السويس البحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل ، بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة