خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صرف علاج السكر والضغط مدى الحياة بالمجان للمكتشف إصابتهم فى "100 مليون صحة".. ريهام غلاب: 302 مركز لتوفير العلاج للمرضى.. وإضافة خدمات جديدة قريبا.. وحملات توعية بالمحافظات

الخميس، 30 مايو 2019 04:00 ص
صرف علاج السكر والضغط مدى الحياة بالمجان للمكتشف إصابتهم فى "100 مليون صحة".. ريهام غلاب: 302 مركز لتوفير العلاج للمرضى.. وإضافة خدمات جديدة قريبا.. وحملات توعية بالمحافظات مريض السكر - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ريهام غلاب مستشار وزارة الصحة والسكان لتعزيز الرعاية الصحية، أن حملة 100 مليون صحة مستمرة حتى نهاية 2019، وتقدم ذات الخدمات التى تقدمها وبالمجان لكافة المواطنين للكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة، وتابعت : لدينا 302 مركز لعلاج الضغط والسمنة والسكر يتم تحويل المواطنين إليها لصرف العلاج حال إصابتهم بأى من الأمراض غير المعدية.

وقالت الدكتورة ريهام غلاب مستشار وزيرة الصحة والسكان لتعزيز الرعاية الصحية فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن مرضى السكر والضغط سيحصلون على علاجهم بالمجان مدى الحياة من مراكز العلاج بوزارة الصحة، وتابعت: جميع المرضى الذين تم الكشف عليهم فى حملة 100 مليون صحة وثبت إصابتهم بفيروس سى أو السكر والضغط سيحصلون على العلاج من الوزارة بالمجان، وبالنسبة للأمراض المزمنة لن يتحملون أى تكاليف مدى الحياة .

 

وأوضحت مستشار وزيرة الصحة لشؤن تعزيز الرعاية الصحية، أنه سيتم زيادة المراكز بالقاهرة والسويس حيث يتم تجديد وإحلال عدد من المراكز بواقع 6 بالقاهرة و2 فى السويس لضمان توفير الخدمة الكاملة للمريض بدون عناء وتابعت حاليا سيتم إضافة خدمات جديدة بمراكز الاحالة المتعلقة بالسكر والضغط، وسيتم الكشف عنها للمواطنين قريبا، لانتفاعهم بها وكذلك سيتم التوسع فى نشر التوعية الكاملة للمواطنين بطرق الوقاية من هذه الأمراض وآليات العلاج عند الإصابة.

وتابعت مستشار وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إطلاق حملة جديدة للتوعية بنظام الحياة الصحى لتعديل نمط الحياة "صحتنا فى أسلوب حياتنا"، والتى تستهدف الاهتمام بالغذاء الصحى ونظام التعود على الرياضة والكشف المبكر عن الأمراض، مشيرة الى أن حملة 100 مليون صحة كشفت عن إصابة 21.5 ٪؜ بمرض الضغط- ضغطهم أعلى من 140 / 90 - بينما 6.5 ٪؜ مصابين بالسكر- منهم 1.5 ٪؜ سكرهم أقل من 200 و5 % منهم سكرهم أعلى من 200.

وأكدت الدكتورة ريهام غلاب مستشار وزيرة الصحة لتعزيز الرعاية الصحية، أنه سيتم وضع الإعلانات الجديدة لحملة صحتنا فى أسلوب حياتنا التى تستهدف التوعية بنظام الحياة الصعية فى السينمات على مستوى الجمهورية فى العيد، كما أنه سيتم توفير باص كبير يجوب المحافظات للتوعية بنظام الحياة الصحية السليمة، وسيتم توزيع "بورشورات" توعية مجانية على المواطنين لاستهداف كافة المواطنين بالجمهورية .

وتابعت مستشار  وزارة الصحة أنه جارى تدريب عدد من الأطباء والتمريض على اليات التعاون سواء فى مراكز الكشف والاحالة او المراكز الثابتة المتعلقة بفحص المواطنين لأول مرة،  وقالت الدكتورة ريهام عادل مستشار وزارة الصحة لتعزيز الرعاية الصحية: يمكن التعرف على أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، أوالدخول على الموقع الإلكترونى للمبادرة www.stophcv.eg الذى يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سى والأمراض غير السارية.

وأوضحت مستشار وزيرة الصحة وعضو اللجنة القومية للسكر، أن مرض السكر خطير وهو مرض قاتل إذا لم يتم التحكم وضبط معدل السكر فى الدم، موضحة أنه كل  6 ثوانى يفقد أحد مرضى السكر حياته فى العالم بسبب مضاعفات مرض السكر، وكل 7 دقائق يبتر جزء من قدمه بسبب المضاعفات.

وتابعت أن 60% من المرضى لا يكتشفون الإصابة بالمرض إلا بعد ظهور المضاعفات، مما يؤدى إلى تعرض المريض لمشاكل خطيرة، مضيفة: "لدينا عيادات فى جميع التخصصات تخدم مريض السكر.

وقالت أن مصر رقم 8 على مستوى العالم وبها ما يقرب من 8 ملايين مصاب بالسكر، وبعد ظهور نتائج المسح الطبى ستتغير هذه الإحصائيات، نظرا لأن 100 مليون صحة أدت إلى عمل عيادات إحالة للمرضى المصابين بالسكر، وتابعت: الكشف المبكر  يمنع الإصابة بالمضاعفات الناتجة عن مرض السكر، كما أن سكر الأطفال يمثل 10% من نسب الإصابة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

بشرى سارة للمصريين

توجد فى اوروبا الان حقنة مثل حقنة الانسولين تحتوى على جيل يمكن حقنه تحت الجلد تشفة مريض السكر من الدرجة الثانية بعد اسبوع من العلاج تماماً. اسم الحقنة victoza

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة