خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المطار.. عودة 3 آلاف معتمر من الأراضي المقدسة عقب أداء مناسك العمرة.. ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية.. ووفد أمني بريطاني يتابع الإجراءات الأمنية علي رحلات لندن

الخميس، 30 مايو 2019 05:33 م
حصاد المطار.. عودة 3 آلاف معتمر من الأراضي المقدسة عقب أداء مناسك العمرة.. ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية.. ووفد أمني بريطاني يتابع الإجراءات الأمنية علي رحلات لندن مطار القاهرة الدولي
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
      شهد مطار القاهرة الدولي العديد من الأحداث خلال الساعات الماضية جاء في مقدمتها مغادرة، الرئيس السيسى متوجها إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى كلٍ من القمة العربية الطارئة، والقمة العادية لمنظمة التعاون الإسلامى، اللتين ستعقدان بمكة المكرمة على التوالى، اليوم وغدا.
 
صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، مؤكدا أن مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء فى المنظمتين بالعالمين العربى والإسلامى، والمساهمة بفعالية فى جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.
 
ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تتضمن رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة فى مواجهة التحديات الراهنة، وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة فى هذا الإطار.
 
وقام وفد أمني بريطاني من ادارة النقل البريطانية،اليوم الخميس  بتفقد الأجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي في زيارة تستغرق يوما واحدا،وذلك للأطلاع على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب داخل صالات السفر ،خاصة المسافرين الي لندن ، ويعد ذلك التفتيش أمرا معتادا من السلطات البريطانية، والذي اجتازته سلطات المطار أكثر من مرة فى وقت سابق.
 
وقالت مصادر أمنية بالمطار إن الوفد البريطاني تفقد خلال الزيارة إجراءات التأمين المتبعة على ركاب رحلة الخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن  بداية من دخولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة ، ورصد عمليات الفحص والتفتيش التى تتم للركاب وحقائبهم.
 
وتواصل شركة مصر للطيران الجسر الجوي ، لنقل 100 ألف معتمر حددتهم وزارة السياحة للعام الجاري ضمن الكوتة المخصصة لموسم العمرة، بالتعاون مع باقي الشركات الاخري العاملة بموسم العمرة،  وذلك علي متن 500 رحلة جوية منتظمة وإضافية من المطارات المصرية "القاهرة وبرجالعرب والأقصر".
 
 
 
واستقبلت الصالة الموسمية فى مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، 3 آلاف معتمر على متن 15 رحلة قادمة من الأراضى المقدسة عقب أدائهم مناسك العمرة .
 
وكثفت سلطات المطار تواجدها داخل صالات السفر والوصول خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، لتيسير إنهاء إجراءات سفر ووصول المعتمرين فى سهولة، وتوفير كراسٍ متحركة لنقل كبار السن والمرضى، إضافة إلى توفير خيام مُكيفة لاستقبال .المستقبلين والمودعين وحمايتهم من أشعة الشمس 
 
ويستعد قطاع الطيران المدنى لاستقبال الوفود المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التى تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين، إذ من المقرر أن يستضيف نادى إيروسبورت التابع للوزارة تدريبات فريق منتخب جنوب أفريقيا، المشارك فى البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
 
ويحرص القطاع على توفير التسهيلات اللازمة وكل سبل الراحة والخصوصية للاعبى منتخب جنوب أفريقيا أثناء فترة معسكرهم، إذ توفر إدارة نادى إيروسبورت الخدمات المتاحة والحديثة لاستقبال منتخب جنوب أفريقيا خلال تدريباته على ملعب النادى، كما جهزت شاشات عرض عملاقة من أجل الحضور ومتابعة مباريات البطولة داخل النادى مع توفير كل الخدمات .
 
 
كانت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، قد أشادت خلال جولة تفقدية لنادى إيروسبورت الشهر الماضى، بمستوى النادى وأرضيته والخدمات المتوفرة به، مؤكدة أنه مؤهل لاستقبال تدريبات منتخب مصر فى كأس الأمم، ولكن لضيق الوقت وإنهاء التدريبات سيكون منتخب جنوب أفريقيا ضيف الملعب، وهو منتخب من منتخبات الصف الأول.
 
 
وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية ،بقيمة مليون جنيه.
 
قالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم 986 القادمة من نيويورك، تم الاشتباه فى راكب من أصل مصرى ويحمل جواز سفر أمريكى عند مروره بالخط الأخضر، وبتفتيش حقائبه تبين وجود ساعة مرصعه بالألماظ وكمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالالماظ بوزن كيلو جرام تقريبا مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتقدر قيمة المضبوطات بحوالى مليون جنيه. 
 
 
قرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة  إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز  المضبوطات .
وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي ، عصر اليوم الخميس انتظام حركة الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية في المواعيد المقررة لها طبقًا لجدول التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل خاصة رحلات شركة مصر للطيران المتجهة الي الدول الأوروبية والتي سجلت انتظامًا في كل الرحلات رغم ارتفاع كثافة التشغيل منذ الساعات الأولي من صباح اليوم. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة