خالد صلاح

توتنهام ضد ليفربول.. مدريد تستضيف النهائي الخامس فى دوري ابطال اوروبا

الخميس، 30 مايو 2019 12:08 م
توتنهام ضد ليفربول.. مدريد تستضيف النهائي الخامس فى دوري ابطال اوروبا ديلي الي ومحمد صلاح ثنائى توتنهام وليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن العاصمة الإسبانية "مدريد"، بعد غد السبت، المباراة النهائية بمسابقة دوري ابطال اوروبا التي تجمع بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

وتعد هذه المرة الأولى فى التاريخ التى يستضيف فيها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى نهائي دوري ابطال اوروبا، بعدما سبق واستضاف ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل نادى ريال مدريد النهائيات الأربعة السابقة.

ونجح ليفربول فى حجز مقعده بنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق فوزاً تاريخياً على برشلونة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، وحقق ليفربول "الريمونتادا" بعد الهزيمة فى الذهاب بثلاثية نظيفة فى "كامب نو"، ليتأهل فريق النجم المصري محمد صلاح إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، فى حين حجز توتنهام مقعده فى نهائى دورى أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندى.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تحتضن فيها العاصمة الإسبانية "مدريد" نهائى دورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ، حيث سبق أن قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" إقامة نهائى نسخة 1957 من المسابقة القارية على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز على فيورنتينا الإيطالي بهدفين دون مقابل.

واستضاف الملعب ذاته نهائى نسخة 1969 الذي يجمع بين ميلان الإيطالى وأياكس أمستردام الهولندى، وتمكن ميلان من تحقيق الفوز بنتيجة 4 – 1.

واستضاف ملعب "سانتياجو برنابيو" نهائى دوري ابطال أوروبا للمرة الثالثة، عندما التقى نوتنجهام فورست الإنجليزي مع هامبورج الألمانى فى نهائى نسخة 1980، وهى المباراة التى انتهت بفوز الفريق الإنجليزى بهدف دون مقابل.

واحتضن الملعب ذاته نهائى نسخة 2010 الذى جمع بين الإنتر الإيطالي وبايرن ميونخ الألمانى، والذى انتهى بفوز الإنتر بنتيجة 2 – 0.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة