خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يعرض على "كحالون" شغل منصب وزير الخارجية.. تفشى داء الحصبة فى إسرائيل ووزارة الصحة تعلن حالة الطوارىء.. ومشروع قرار بالكونجرس لوقف المساعدات لتل أبيب

الجمعة، 03 مايو 2019 01:00 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يعرض على "كحالون" شغل منصب وزير الخارجية.. تفشى داء الحصبة فى إسرائيل ووزارة الصحة تعلن حالة الطوارىء.. ومشروع قرار بالكونجرس لوقف المساعدات لتل أبيب بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية بالعديد من التقرير إلا أن التركيز الأكبر كان على الائتلاف الحكومى الذى يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عقب فوزه فى الانتخابات البرلمانية التى اجريت فى 9 إبريل الماضى ، علاوة على إعلان حالة الطوارىء فى إسرائيل عقب تفشى داء الحصبة .

نتنياهو يعرض على "كحالون" شغل منصب وزير الخارجية

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عرض على  وزير المالية السابق موشيه كحالون شغل منصب وزير الخارجية فى الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من إصرار "كحالون" الحصول على وزارة المالية، لكن نتنياهو يدرس تسليمه وزارة الخارجية بدلا منها .

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الائتلاف الحكومى الذى يقوده نتنياهو ، ادعائهم ان نتنياهو معني القيام بذلك حتى يفكك وزارة المالية ونقل قسم الميزانيات لمسؤولية ديوان رئيس الحكومة.

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

وأكدت الصحيفة أنه في حال قبل كحالون الاقتراح بتولي المنصب فان المرشحين لمنصب وزارة المالية هو يسرائيل كاتس.

تفشى داء الحصبة من جديد فى إسرائيل.. والصحة ترفع حالة الطوارئ

ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن وزارة الصحة فى إسرائيل تستعد لأكبر حملة تحصين ضد داء الحصبة الذى بدأ فى التفشى فى أنحاء متفرقة فى إسرائيل.

هأارتس
هأارتس

وقالت الصحيفة إن الوزارة رفعت من درجة الطوارئ لمواجهة المرض، مطالبة وزارة التربية والتعليم فى إسرائيل بعدم السماح للطلاب الذين ظهرت عليهم أعراض المرض بالتوجه للمدرسة خوفاً من إصابة زملائهم بالعدوى.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية الدكتور موشية بن سيمان أنه يطالب أطباء الطوارئ فى جميع المستشفيات باتخاذ كافة الاستعداد لمواجهة الوباء.

يذكر أنه فى الفترة من شهر سبتمبر وحتى نوفمبر الماضيين واجهت إسرائيل انتشار داء الحصبة بين الأطفال ولا سيما الرضع الذين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية مع ذويهم .

مشروع قرار لوقف مساعدات أمريكا لإسرائيل لعدم احترامها حقوق المعتقلين الفلسطينين

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن النائبة بالكونجرس الأمريكى باتى ماكلوم من الحزب الديمقراطى تقدمت بمشروع قرار من أجل سحب المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة لتل أبيبوالتى تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

وأضافت الصحيفة أن النائبة بالكونجرس استندت على مشروع القرار على انتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان للمعتقلين الفلسطينين ولا سيما الأطفال والقصر منهم.

وأكدت النائبة الديمقراطية أن عدد من المنظمات الدولية أصدرت عدة تقارير ابتداء من يونيو 2016 وحتى نوفمبر من العام الماضى ، وجهت انتقادت لاذعة للحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة المعتقلين الفلسطينين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة