أكرم القصاص - علا الشافعي

هتقضى العيد فين؟ اختار بين 4 شواطئ على قائمة فوربس لأفضل شواطئ الشرق الأوسط.. "شرم اللولى" من كنوز مرسى علم المخفية.. السباحة والغوص بألوان الطبيعة فى "البلو هول" و"فيورد باى".. والتاريخ على شاطئ عجيبة

الأربعاء، 29 مايو 2019 08:00 م
هتقضى العيد فين؟ اختار بين 4 شواطئ على قائمة فوربس لأفضل شواطئ الشرق الأوسط.. "شرم اللولى" من كنوز مرسى علم المخفية.. السباحة والغوص بألوان الطبيعة فى "البلو هول" و"فيورد باى".. والتاريخ على شاطئ عجيبة شواطئ مصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فكرت هتقضى العيد فين؟.. عيد الفطر هذا العام يأتى فى وقت مميز، حيث بداية فصل الصيف وجو معتدل، يشجع على قضاء الإجازة على إحدى الشواطئ التى تتميز بها مصر وتُكسبها شهرة سياحية عالميا، لتستمتع بطبيعة ساحرة، ومياه زاخرة بالأسماك النادرة والشعاب المرجانية، وتمارس الرياضات المائية التى يأتى من أجلها السائحون من شتى بقاع العالم بالرياضات المائية.

 

وإليك أربعة شواطئ مصرية بمستوى عالمى يمكن أن تختار من بينها لقضاء إجازة عيد مميزة، تلك الشواطئ اختارتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" فى آخر تصنيفات لها ضمن أفضل 10 شواطئ فى العالم العربى فى عام 2018.

 

شاطئ شرم اللولي فى مرسى علم

مرسى علم، المدينة الساحرة على البحر الأحمر تمتلك كنوزا كبيرة لازالت خافية على كثير من المصريين، فعلى بعد 60 كيلو جنوب مرسى علم يوجد الشاطئ الأول على قائمة فوربس 2018، وهو شاطئ شرم اللولي أو شاطئ  "رأس حنكوراب"، تلك اللوحة الطبيعية من إبداع الخالق، حيث مياة صافية تتلألأ تحت أشعة الشمس ليتدرج اللون الأزرق فى مشهد بديع، وشاطئ رملى ناعم فى كنف سلاسل جبال البحر الأحمر الملونة.

 

الشاطئ يتبع محمية وادى الجمال، وفى أعماق مياهه الصافية الدافئة يمكنك أن تمارس الغوص والغطس حيث توجد مساحات شاسعة من الشعاب المرجانية، وأنواع مختلفة من الأسماك، وكنوز وكائنات بحرية متفردة.

 

وللمكان سحر خاص اكتسبه من بقائه بكرا، حيث لا يوجد منتجعات أو فنادق على الشاطئ، بل ستفاجأ بوجود خيمة بدوية تقدم مشروبات أهالى المنطقة، حيث لازال يسكن المنطقة أبناء قبيلة العبابدة، وهم أهالى المنطقة من مئآت السنين ويعيشون على حرفة الصيد والرعى والسياحة.

 

ويمكن فى نهاية اليوم أن تتسوق من المشغولات اليدوية البدوية المميزة، والتى تقوم بصناعتها النساء بالمنطقة فى حفاظ على التراث البدوى للمنطقة.

 

شاطئ شرم اللولى
شاطئ شرم اللولى

 

البلو هول جنوب دهب متعة السباحة والغطس

أما إذا كانت وجهتك "دهب" فيمكن أن يكون شاطئ "البلو هول" القريب من المدينة هو وجهتك لقضاء العيد، والذى يعد من أشهر أماكن الغطس عالميا لما يحتويه من تشكيلات مرجانية ساحرة، وبأشكالها المروحية وأسماك الإنكليس الجميلة والعشرات من أنواع الأسماك التى تتكاثر فيه، فضلا عن العمق المذهل للثقب ما يشكل مشهدا بالغ الروعة.

 

والغطس فى "البلو هول" على عمق 110 أمتار، وبجانب الغطس، تسمح أجواء الموقع بركوب الأمواج على طول الشواطئ الرملية الذهبية، والاستمتاع بالأجواء الهادئة التي تعود في جزء منها إلى قبائل البدو الأصلية التي عاشت هناك منذ 800 عام.

 

شرم اللولى
شرم اللولى

 

خليج فيورد باى هبة إلهية لسيناء

طابا قد تكون مكانا مميزا لقضاء عيد الفطر المبارك خاصة فى ظل انخفاض أسعار الإقامة بها، وهناك جنوب المدينة 15 كيلومترا يوجد خليج "فيورد باي"، الهبة الإلهية لسيناء الحبيبة، والذى قالت عنه فوربس الشرق الأوسط أنه جوهرة بلورية زرقاء محاطة بصحراء قاسية وجميلة في الوقت نفسه، تعلوها سماء مزينة بالسحب البيضاء، وفى أسفل البحر شعاب مرجانية رائعة.

 

ويربط الخليج بين حدود مصر والسعودية والأردن، في موقع جغرافي متميز وليست هذه ميزته الوحيدة بل تتميز مياه خليج فيورد بالزرقة الهادئة الجذابة والتي تتحول للون الأخضر الزمردي الهادئ الجميل.

 

ويقصده آلاف السياح من محبي الغوص والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة، حيث يعد الخليج من أفضل مواقع الغطس بالعالم، ويتناسب مع هواة الغطس ومحترفيه أيضا، ويمكن الغوص على مسافة 12 مترا إلى منطقة شعاب مرجانية على شكل الموز، أو لمسافة 24 مترا لمنطقة غوص يمكن مشاهدة آلاف كم المخلوقات البحرية النادرة بها.

 

شرم اللولى
شرم اللولى

 

 

شاطئ عجيبة لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط

أما إذا كنت من عشاق البحر الأبيض المتوسط حيث اعتدال الحرارة مقارنة بالبحر الأحمر، فليس أمامك خيارات، حيث يناديك "شاطئ عجيبة" بمرسى مطروح على بعد كيلومترات قليلة من صخرة كليوباترا، حيث يمكن للزوار الوقوف على الصخرة، والنظر للمياه كما فعلت الملكة كليوباترا منذ 2000 عام.

 

ويبعد الشاطئ عن مرسى مطروح بحوالى 24 كيلومتر غربًا، وتتميز مياهه الصافية باللون الأزرق الفيروزى، ورغم أن الشاطئ يتميز برماله الناعمة البيضاء، إلا أنه تتناثر فى وسطها الصخور بشكل طبيعى فى منظر بديع، وهنا على تلك الصخور يجلس الزائرون يلتقطون صورا يتخللها جمال الطبيعة، أما داخل المياه يقضى محبو العوم ساعات من المتعة.

 

شاطئ عجيبة
شاطئ عجيبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة