أكرم القصاص - علا الشافعي

موجة من الأعاصير تضرب وسط الولايات المتحدة.. الفيضانات تحول أوكلاهوما إلى جزيرة و تحذيرات نادرة لنيويورك بعد دمار عدة ولايات.. ونيويورك تايمز: 40 مليون شخص مازالوا يواجهون الخطر

الأربعاء، 29 مايو 2019 08:00 م
موجة من الأعاصير تضرب وسط الولايات المتحدة.. الفيضانات تحول أوكلاهوما إلى جزيرة و تحذيرات نادرة لنيويورك بعد دمار عدة ولايات.. ونيويورك تايمز: 40 مليون شخص مازالوا يواجهون الخطر صورة أعاصير
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام أمريكية، إنه من المتوقع أن تستمر العواصف القوية إلى الشديدة في أجزاء من شمال شرق ولاية كنساس الأمريكية، بعد أن قطع إعصار "كبير وخطير للغاية" طريقًا للدمارعبر المنطقة مساء الثلاثاء، مما دفع "هيئة الأرصاد الجوية الوطنية" إلى إصدار "طوارئ إعصار" لعدة مقاطعات و مدينة كانساس سيتى المكتظة بالسكان.

 

اثار اعصار 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإنه ما يقرب من 40 مليون شخص ما زالوا يواجهون خطرًا "متزايدا" مع استمرار العواصف الشديدة الأربعاء، وفقًا لمركز التنبؤ بالعاصفة. ونشر المركز تحذيرات بشأن أجزاء من أركنساس وديلاوير ومقاطعة كولومبيا وإلينوي وميريلاند وميزورى ونيو جيرسي وأوهايو وأوكلاهوما وبنسلفانيا وتكساس وست فرجينيا.

 

وبينما لم يتم الإبلاغ عن أى وفيات، لكن  15 شخصًا على الأقل عانوا من إصابات مرتبطة بالعواصف، ثلاث منها كانت خطيرة، وفقًا لمكتب مقاطعة دوجلاس لإدارة الطوارئ. ولا يزال هناك أكثر من 3000 مبنى يفتقر إلى الكهرباء، وفقًا لخريطة الانقطاع التى تديرها شركة Westar Energy.

 

وعلى الرغم من أن المدى الكامل للأضرار الناجمة عن الإعصار، المستمر منذ 12 يوما، لا يزال غير واضح، فإن الصور ومقاطع الفيديو من المناطق المتأثرة تظهر ما تم وصفه بأنه مشاهد "كارثية". الإعصار هو الأحد لتقلبات قاسية فى الأحوال الجوية التى اجتاحت وسط الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة الماضية، مدمرة أجزاء من أوكلاهوما وأوهايو وميسورى.

 

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن الفيضانات حولت بلدة ريفية فى ولاية أوكلاهوما إلى جزيرة معزولة تحيط بها المياه عن جميع الجوانب تقريبًا. وعلى الساحل الشرقى، صدرت تحذيرات من إعصار وعاصفة رعدية شديدة فى أجزاء من شمال ولاية نيو جيرسى وفى جزيرة ستاتن فى نيويورك، وهو أمر نادر بالنسبة لنيويورك.

 

وقال مسؤولون وتقارير إعلامية أخرى إن إعصارا اجتاح مدينة ديتون بولاية أوهايو الأمريكية ومن المتوقع أن تضرب عواصف حادة المنطقة مجددا. وذكرت وسائل الإعلام أن إعصارين آخرين على الأقل لامسا اليابسة بالقرب من المدينة منهما واحد قرب قاعدة رايت-باترسون الجوية شرقى ديتون.

 

وتأتى أحدث عاصفة بعد أن أسفرت موجة من الأعاصير والفيضانات عن مقتل ستة أشخاص على الأقل فى أوكلاهوما خلال الأسبوع الماضى، منهم شخصان فى إل رينو قرب عاصمة الولاية السبت. وفى أوهايو لم يتضح بعد حجم الأضرار والإصابات.

 

وبحسب وكالة رويترز، قال الموظف المسؤول عن الرد على الاتصالات الهاتفية فى مكتب إدارة الطوارئ فى مقاطعة مونتجومرى "نحن فى وسطها تماما الآن. إنها حالة من الفوضى". وقال مسؤول آخر من إدارة الطوارئ إنهم كانوا يعملون مع الصليب الأحمر الأمريكى، صباح الثلاثاء، لإقامة أربعة مراكز إيواء على الأقل فى المنطقة للنازحين.

 

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن عمال الإنقاذ يتنقلون من منزل لمنزل في أجزاء من ديتون. ونشر مستخدمو تويتر صورا لأنقاض تتطاير فى الهواء ومنازل متنقلة مدمرة وسيارات محطمة. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام كاسحات ثلوج من إدارة النقل فى أوهايو تزيل الأنقاض عن طريق 75 شمالى المدينة الذين يربط بين عدة ولايات.

 

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 75 ألف منزل وشركة فى وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وفقا لموقع باور أوتدج لمراقبة التيار الكهربائى. وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إنها تلقت بلاغات عن عدة أعاصير في منطقة ديتون بين الساعة 11 مساء الأثنين، حتى الواحدة من صباح الثلاثاء.

وقالت هيئة الأرصاد إن مناطق من أركانساس وأوكلاهوما غمرتها المياه تستعد للمزيد من الأمطار التى سترفع مستوى المياه أكثر فى نهر أركانساس. وقامت ولايات أركانساس وأوكلاهوما وميزوري بالدفع بوحدات من الحرس الوطنى للتصدى لتداعيات العواصف. وفى ميزورى، أسفرت الأعاصير والعواصف الشديدة عن مقتل ثلاثة أشخاص ودمرت أو ألحقت أضرارا بمئات المنازل هذا الأسبوع.

 

 

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة