أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير المتحف الكبير: نقل القطع الأثرية مستمر بشكل يومى

الأربعاء، 29 مايو 2019 04:00 م
مدير المتحف الكبير: نقل القطع الأثرية مستمر بشكل يومى المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الطيب عباس، مدير الشئون الأثرية لمشروع المتحف، إن أعمال النقل مستمرة  بشكل منتظم، فيوميًا تدخل قطع جديدة لمخازن ومعامل المتحف المصرى الكبير.

وحول مراحل العرض المتحفى بالمتحف الكبير، أوضح الطيب، أنه بالفعل تم الانتهاء من المرحلة الأولى من العرض المتحف، ويتم العمل الآن على المرحلة الثانية والأخيرة، وان جميع العاملين بالمتحف ملتزمين التزام تام بالخطة الزمنية التى حددها القيادة السياسية فى 2020م.

وأشار الدكتور الطيب، أن العرض المتحف بالمتحف المصرى الكبير، سيضم العديد من القطع الأثرية من مختلف الفترات التاريخية، والمتحف يتضمن 12 جاليرى تضم العديد من القطع الأثرية من مختلف العصور.

جدير بالذكر أن اللجنة الوزارية عقدت  اجتماعها الرابع، منذ يومين، لمتابعة خطط مشروعات تطوير منطقتى المتحف المصرى الكبير بالرماية، والمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة آثار سقارة.

وأشار  اللجنة على أهمية هذه المشروعات لما ستقوم به من تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين والمواطنين لما تمثله من نقلة حضارية بهذه المناطق.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من النقاط المتعلقة بمشروعات التطوير شملت عرض تصويرى لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، شملت تصور دخول المتحف المصرى الكبير، بجانب رفع كفاءة الطريق الدائرى والمنازل والمطالع المؤدية له، هذا بالاضافة إلي مناقشة تطوير وتأمين المحور المؤدى إلى منطقة آثار سقارة وإقامة بعض الكافيتريات والمطاعم والبازارات ودورات المياه على الطريق، مع الحفاظ على الطابع التاريخى للمنطقة.

كما تم أيضاً مناقشة التصور المبدئي لمشروع رفع كفاءة وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والكباري المحيطة به والمؤدية له، بالإضافة الي تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة، وإنشاء منطقة سياحية بها، وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية من مطاعم و كافتيريات  لتكون متنزهاً للمواطنين و السائحين. و سوف تنتهي اللجنة من وضع التصور النهائي لهذه المناطق في غضون ١٥ يوما و سوف يتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة