قطر حديقة خلفية لطهران.. برلمان إيران يفضح تبعية الدوحة للملالى (فيديو)

الأربعاء، 29 مايو 2019 01:00 م
قطر حديقة خلفية لطهران.. برلمان إيران يفضح تبعية الدوحة للملالى (فيديو) تميم بن حمد أمير قطر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توطدت علاقة قطر بإيران فى السنوات الأخيرة، حتى أصبحت حظيرة خلفية للدولة الشيعية التى تستهدف زعزعة استقرار المنطقة العربية ودولها الكبرى، وهو الهدف نفسه الذى التقت عليه مع تنظيم الحمدين الذى يختطف الدوحة.

فى هذا الإطار عرضت قناة "مباشر قطر" تقريرًا عن العلاقات القطرية الإيرانية، ومساعى "تنظيم الحمدين" المتواصلة لتخفيف حدة الضغوط الاقتصادية والسياسية التى يتعرض لها نظام الملالى، إلى جانب استمرار عمله فى خدمة أهداف طهران ومخططاتها فى المنطقة.

وأشار التقرير إلى أنه فى ضوء الأزمة المتصاعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، وإيران من جهة أخرى، يسعى "تنظيم الحمدين" جاهدا إلى تخفيف حدة الضغوط التى يتعرّض لها نظام الملالى اليوم، ما دفع وزير خارجية الدوحة، محمد بن عبد الرحمن، إلى زيارة طهران مؤخرا للبحث عن حل للمأزق الذى يعيشه الإيرانيون.

ومع عودة الوزير القطرى من طهران، ظهرت الاقتراحات، إذ دعا رئیس لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى، حشمت الله فلاحت بيشة، إلى عقد جلسات حوار تفاوضية بين واشنطن وطهران فى قطر، فى خطوة أثارت قدرا واسعا من الجدل الداخلى، بقدر ما أكدت تبعية الدوحة للدولة الشيعية وعملها فى خدمتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة