صور.. تنفيذ 36 قرار ازالة مخالفات على المجارى المائية فى محافظة البحيرة

الأربعاء، 29 مايو 2019 10:57 ص
صور.. تنفيذ 36 قرار ازالة  مخالفات على المجارى المائية فى محافظة البحيرة إزالة زراعات مخالفة بمحافظة البحيرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لرى النوبارية أنه تم تنفيذ 36 قرار ازالة على المجارى المائية فى محافظة البحيرة بالتعاون مع مركزى شرطة كوم حمادة والدلنجات وحوش عيسى عبارة عن أسوار وأحواض رى و تشوينات مغاسل وعشش وزراعات ومواسير صرف.

 وأوضح التقرير أنه يتم متابعة أعمال التطهير بدليل ترعة الثورة الرئيسية و التأكد من ازالة أى عوائق حجرية و ترسيبات و كذلك متابعة مناسيب ترعة التحرير الرئيسية مسقة الظافر، وأعمال إحلال وتجديد بدالة فرع ٢ ايمن الحاجر الاخذه من  مصرف العموم بهندسة رى النهضة.

وكانت الحكومة قد كلفت مصالح وهيئات وزارة الرى بتكثيف حملات ازالة التعديات على كافة المجارى المائية، "النيل والترع والمصارف" واعداد تقرير بشكل اسبوعى عن الإزالات التى تم تنفيذها، وذلك للإنتهاء من كافة التعديات خلال العام الحالى.

وأكدت وزارة الموارد المائية والرى أنها ملتزمة بتنفيذ القانون وخاصة فيما يتعلق بنهر النيل والمجارى المائية منعا لاستشراء التعديات والمخالفات فى ذات الوقت الذى توجه فيه الدولة وتحشد جهودها لإزالة التعديات والمخالفات عليه، و أن أى أعمال خاصة أو نفع عام تتم داخل حرم نهر النيل تتم طبقا للقانون والاشتراطات واللوائح التى يحددها، وأن مصر الجديدة التى ينشدها الجميع هى دولة المؤسسات والقانون والحقوق والواجبات، كما أن غالبية المخالفات والتعديات التى يتعرض لها نهر النيل والمجارى المائية تأتى من عدم الالتزام والتجرؤ على القوانين وعدم السير فى اجراءات الحصول على الموافقات اللازمة التى حددها القانون.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

1 (3)
 
 
1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 

1 (9)
 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة