اضبط مخالفة.. أهالى حى مبارك بالزقازيق يطالبون برفع أكوام القمامة.. صور

الأربعاء، 29 مايو 2019 02:22 م
اضبط مخالفة.. أهالى حى مبارك بالزقازيق يطالبون برفع أكوام القمامة.. صور أكوام القمامة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى منطقة حى مبارك أول طريق الغار بنهاية شارع فاروق بمدينة الزقازيق، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، برفع أكوام القمامة بكافة أنواعها.

 

وقال السيد عبد القادر من أهالي المنطقة، إن بعض التجار يقومون بتجميع القمامة بكافة أنواعها ويقومون بتدويرها يدويا وذلك بتصنيفها وتوريدها  للمصانع الكبرى لاعادة تصنيعها وذلك بأماكن ليست مخصصة لهذا الغرض ما يضر بالبيئة وينشر الأمراض المعدية بالمنطقة

 

وأضاف محمد حنفى مدير بالتربية والتعليم سابق ومن أهالى المنطقة، أن الروائح الكريهة تملأ الشوارع والمنازل وانتشر بسبب ذلك البعوض والحشرات الضارة النى تهدد أبنائنا وأهالينا بنقل العدوى وتنشر الأمراض المعدية.

 

وقالت سماح عز الدين من أهالى المنطقة، إنه لابد من أن يتم إلغاء هذه اﻷماكن وتلك المخازن بقرار وزارى والابتعاد تماما عن السكن والتخلص منها للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وأضافت: لك أن تتخيل كم تجمعات الذباب والناموس الذي أصبح جحافل جاموس تعض بأنيابها وتنقل العدوى بين إنسان مريض وآخر سليم ما ينذر بكارثة محققة خاصة ونحن مقبلين على صيف ساخن جدا.

 

وأضاف رضا المكوجى، أن السريحة يستيقظون مبكرا وينطلقون بعربات   الكارو والتروسيكلات وينبشون مقالب القمامة ويحملون منها الأشياء التي تفيدهم ويعاد تصنيعها تاركين باقي القمامة على الأرض ما ينشر الروائح الكريهة ويحلب القطط والفئران والقوارض كل هذا يحدث دون وجود أي رقيب أو رادع.

 

وطالب احمد اسماعيل مدير عام بجامعة الزقازيق على المعاش ومن أهالى المنطقة المسئولين بأن يستجيبوا إلى  صرخات الاستغاثة من كل أبناء هذه المنطقة والذين يسكنون بجوار تجمعات الموت والمرض والتلوث البيئى فلا يقبل أي إنسان أن يعيش وسط هذه المقالب.

 

وطالب الجميع، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بسرعة التحرك ورفع أكوام القمامة نقل المخازن الضارة بالبيئة وتنظيف المنطقة لخطورة الموقف رحمة بالمواطنين.

 

اكوام القمامة
أكوام القمامة
المخازن الضارة
المخازن الضارة

 

تدوير القمامة يدويا
تدوير القمامة يدويا

 

تدوير القمامة_1
تدوير القمامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة