خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التصحيح الالكترونى للامتحانات " يقضى على ظاهرة انتظار النتائج ..جامعة الزقازيق تعلن عن النتائج بعد انتهائها لكل فرقة دراسية بساعتين.. جامعة حلوان: إعلان جميع النتائج بحد أقصى 15 يوليو المقبل

الأربعاء، 29 مايو 2019 10:00 ص
"التصحيح الالكترونى للامتحانات " يقضى على ظاهرة انتظار النتائج ..جامعة الزقازيق تعلن عن النتائج بعد انتهائها لكل فرقة دراسية بساعتين.. جامعة حلوان: إعلان جميع النتائج بحد أقصى 15 يوليو المقبل امتحانات الجامعات -أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت منظومة التصحيح الإلكترونى لامتحانات الجامعات، التى كانت جامعة القاهرة صاحبة السبق فيها، فى إنهاء عمليات التصحيح لأوراق الامتحانات بشكل سريع، بما يسمح للإدارات الجامعية المختلفة بإعلان النتائج  الخاصة بكل فرقة دراسية ، فى وقت قياسى .

من جانبه، أكد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن التصحيح الإلكترونى لامتحانات الكليات المختلفة  ، ساهم بشكل كبير فى إنجاز العملية بشكل أسرع، موضحا أن جميع امتحانات الكليات بجامعة المنصورة ستنتهى يوم 29 يونيو المقبل ما عدا كلية التجارة التى من المقرر أن تنهى امتحاناتها يوم 6 يوليو المقبل.

وأشار عبد الباسط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من المقرر أن تعلن كل نتائج الامتحانات بالجامعة بحد أقصى آخر شهر يوليو المقبل، مؤكدا أن عملية الامتحانات منتظمة على مستوى جميع الكليات ولم يتم رصد أى مشكلات بها.

وقال الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، إن نتائج الامتحانات يتم إعلانها تباعا، موضحا أنه إذا أنهت شعبة دراسية أو فرقة دراسية بكلية ما امتحاناتها اليوم يتم إعلان النتائج الخاصة بها كاملة بعد ساعتين فقط من انتهاء الامتحانات؛ وذلك بفضل منظومة التصحيح الإلكترونى التى تطبقها الجامعة على مستوى كلياتها، وبلغت نسبة التصحيح الإلكترونى فى امتحانات الكليات أكثر من 90 %.

وأوضح عبد البارى، أنه على سبيل المثال فإن كلية التربية الرياضية "بنات" أعلنت نتائج جميع المواد بها لأنها أنهت فترة امتاحاناتها بالفعل، معلنا أن هناك نتائح بعض المواد فى الكليات ستعلن يومى السبت والأحد مع آخر يوم لامتحان هذه الفرق الدراسية، مشيرا إلى أن امتحانات الكليات المختلفة بالجامعة ممتدة لبعد عيد الفطر المبارك لتنتهى جميع الامتحانات بكليات الجامعة يوم 16 يونيو المقبل.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، الى أن آخر ميعاد لإعلان نتائج الامتحانات سيكون 1 يوليو المقبل، بعد الانتهاء من كافة الامتحانات بالجامعة ،  وإعطاء فرصة لرصد الدرجات والانتهاء منها وإعلانها، قائلا: "على سبيل المثل الدفعة الواحدة فى كلية الحقوق تبلغ 5 آلاف طالب انتظام وانتساب ، تستغرق نتيجة الامتحانات بها ساعتين ونصف تصحيح فقط بفضل نظام التصحيح الإلكترونى.

وفى جامعة حلوان، أشار الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إلى أن امتحانات الجامعة ستنتهى يوم 20 يونيو المقبل أى بعد إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا أن نتائج الامتحانات ستعلن بشكل كامل وبحد أقصى منتصف شهر يوليو المقبل، مؤكدا أن الجامعة تطبق القانون بصرامة لمواجهة الغش باللجان .

وأضاف نجم، أن الجامعة تعمل بشكل جاد من أجل تطوير وتوثيق منظومة التصحيح الإلكترونى للامتحانات؛ تطبيقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، موضحا أن الامتحانات الإلكترونية بشكل كامل تختلف عن التصحيح الإلكترونى للامتحانات، مشيرا إلى أن تجربة الامتحانات الإلكترونية بدأت بالفعل فى جامعة حلوان، وأولى الكليات التى طبقت التجربة كلية التربية الموسيقية.

م ن جانبه، أكد الدكتور عبيد عبد العاطى صالح، رئيس جامعة دمنهور، أن نتائج الامتحانات سيتم إعلانها بحد أقصى منتصف يوليو المقبل، معلنا أن نسبة حالات الغش فى امتحانات الكليات لا تُذكر، وذلك بفضل التطبيق الشامل لإجراءات قانون تنظيم الجامعات فى مكافحة الغش، مشيرا إلى أن التصحيح الإلكترونى للامتحانات يواجه ظاهرة الغش بشكل قوى.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن الجامعة بصدد إنتاج برامج تقوية للمتعثرين دراسيا؛ لمساعدتهم على تجاوز الامتحانات والمرحلة الجامعية، متابعا: "نتعامل مع الظواهر المختلفة من خلال توفير العلاج ثم المنع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة