أكرم القصاص - علا الشافعي

"واستوت على الجودى".. تركيا تصدق اليهود وتزعم عثورها على بقايا سفينة نوح.. وباحث يمنى يؤكد أنها فى مدينة "شبوة".. وباحثون إسرائيليون يدعون: فى قرية كريات يعريم بالأرض المحتلة.. وأمريكا: فى ولاية أريزونا

الثلاثاء، 28 مايو 2019 04:00 م
"واستوت على الجودى".. تركيا تصدق اليهود وتزعم عثورها على بقايا سفينة نوح.. وباحث يمنى يؤكد أنها فى مدينة "شبوة".. وباحثون إسرائيليون يدعون: فى قرية كريات يعريم بالأرض المحتلة.. وأمريكا: فى ولاية أريزونا
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الله طوفان نوح، فأغرق كل شيء ولم ينج سوى من اختارهم الله لإعمار الأرض، ثم استقر كل شيء وعادت الحياة مرة أخرى، ويقول الله تعالى فى قرآنه الكريم عن انتهاء طوفان نوح واستقرار السفينة  فى سورة هود "وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِى مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِى وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِى الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِى وَقِيلَ بُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)"، ومن يومها خرج علينا المفسرون وكتاب التاريخ وأصحاب الأساطير يحاولون العثور على جبل الجودى، حتى أن دولا خاضت فى الأمر مثلما فعلت تركيا حين زعمت أنها عثرت على السفينة.. فما حقيقة ذلك؟. 

كتب التفسير

كان لقصة سيدنا نوح مساحة كبيرة فى سفر التكوين فى التوراة، كما أن القرآن منحها مساحة كبيرة، انطلاقا من كون "نوح" عليه السلام، هو أول أولى العزم من النبيين، ولكن الملاحظ على معظم التفاسير ومنها تفسير كل من الطبرى وابن كثير أن الجودى "جبل، بناحية الموصل أو الجزيرة".

تركيا تصدق اليهود

 فى سنة 2017 خرجت علينا تركيا زاعمة أنها عثرت على سفينة نوح منذ سنوات، وأنهم قاموا بدراسات أكدت أنها موجودة على جبل أرارات جنوب تركيا على بعد 8 كم من حدود العراق، حيث وجدوا هناك آثارا خشبية غامضة زعموا أنها كافية لقول مثل هذا الكلام الخطير. 

سفينة نوح
 
ويقول الباحثون الأمريكان الذين قادوا بعثة الكشف"إن السفينة مصنوعة من خشب الجوز، وهو من فصيلة الخشب القبرصى العتيق وقد قيست أبعاد السفينة، فبلغ طول السفينة 300 ذراع وعرضها 50 ذراعًا وارتفاعها 300 ذراعً".
 
 وهذه الأرقام وردت فى بعض الكتب الدينية، لكن هناك بعض الأسئلة المحيرة وهى: أن خشب الجوز لم يظهر على سطح الأرض إلاَّ منذ ألف سنة فقط، ثم أن هذه المدة الطويلة كافية لأن تغمر السفينة بأكوام وأطنان من الثلج لا يمكن إزالتها إلاَّ بمجهود شاق طويل، فكيف ظهرت السفينة على وجه الأرض هكذا من غير مجهود؟
 
وفى الحقيقة اعتمدت تركيا فى بحثها على كلام التوراة فى سفر التكوين الإصحاح الثامن والذى يقول "وانسدت ينابيع الغمر وطاقات السماء، فامتنع المطر من السماء. ورجعت المياه عن الارض رجوعا متواليا. وبعد مئة وخمسين يوما نقصت المياه، واستقر الفلك فى الشهر السابع، فى اليوم السابع عشر من الشهر، على جبال اراراط. 5 وكانت المياه تنقص نقصا متواليا الى الشهر العاشر. وفى العاشر فى اول الشهر، ظهرت رؤوس الجبال".

وفى اليمن أيضا..

ولم تكن تركيا فقط التى زعمت ذلك، فقبلها بسنوات نشرت صحيفة الجمهورية اليمينية فى مارس 2009 أن المهندس عارف صالح التوى - الباحث فى علوم الإعجاز القرآنى كشف عن موقع سفينة نوح عليه السلام.

وقال الباحث فى الحلقة النقاشية التى نظمها المركز اليمنى للدراسات التاريخية وإستراتيجيات المستقبل "منارات": إن السفينة جاثمة تحت الرمال وسط اليمن قرب مدينة شبوة القديمة فى منطقة "عساكر" على حافة رملة السبعتين، مضيفاً: أنه توصل إلى تلك النتائج من خلال دراسة وبحث متواصل فى آيات القرآن الكريم واستخدام الإحداثيات بواسطة تقنية "جوجل إيرث".
 
صورة متخيلة
 
وقال: إنه استخدم الأرقام فى الآيات ثم إسقاطها على الإحداثيات للكرة الأرضية، حيث بينت تلك الإحداثيات مواقع الأمم السابقة مثل قوم فرعون وقوم ثمود وأيضاً قوم عاد، مؤكداً أن هذا الخط الذى يربط كل هذه الأمم قد كشفته آيات سورة العنكبوت وكذلك سورة القمر وهى التى تم بواسطتها الكشف عن موقع السفينة بالقرب من مدينة شبوة القديمة.

فى الأرض المحتلة 

وزعمت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى بدايات عام 2019، أن علماء الآثار تمكنوا من الوصول لمكان سفينة سيدنا نوح المفقودة، أو كما يسمونها سفينة "العهد"، بعد سنوات من البحث والتدقيق عليها، لافتة إلى أن علماء الآثار أصبحوا على يقين بأن قرية "كريات يعريم" الإسرائيلية هى المكان التى رست فيه السفينة.
 
وأوضحت الصحيفة، فى تقريرها، أنه على مدار آلاف السنين، قام الباحثون بالتفتيش عن مكان سفينة العهد المفقودة أو سفينة سيدنا نوح، كما نطلق عليها.
وتابعت أن علماء الآثار أصبحوا الآن على يقين من أن قرية "كريات يعريم" الحديثة هى المكان نفسه، التى رست عليه السفينة.

فى أمريكا 

وزعم الموقع الأجنبى express.co، إن لديه دلائل علمية عن قصة سفينة نوح التى ذكرتها الكتب المقدسة والطوفان العظيم الذى ورد فى القرآن الكريم، وزعم الموقع أن السفينة استقرت فى أمريكا.

وأوضح الموقع، أنه لا يوجد مشهد على الأرض يطابق "الأخدود العظيم" الذى ذكره الكتاب المقدس غير الموجود فى الجزء الشمالى الغربى من ولاية أريزونا الأميركية، وتعد ولايات أمريكا بدءا من جبال الروكى امتدادا إلى سواحل كاليفورنيا، أحد أروع المشاهد الطبيعية فى العالم، ويبلغ طول الأخدود 349 كيلومترا، أما أقصى عمقه فيناهز 1,740 مترا.
 
 
ويقول الموقع نشأ الأخدود الكبير بسبب نهر كولورادو الذى شق مجراه عبر صخور هضبة الكولورادو منذ 40 مليون سنة، كاشفا بذلك الطبقات الأرضية المختلفة التى تكونت عبر نحو 2 مليار سنة من التاريخ الجيولوجى للقارة الأمريكية.
 
وفى فتح الأسرار القديمة للكتاب المقدس، يتساءل العلماء عما إذا كان قد تم إنشاء الأخدود العظيم بسبب فيضان نوح.
 
نموذج لسفينة نوح
 
 واستعان الموقع، بفيلم وثائقى سجل منذ عام 2007، يظهر فيه العالم جون بومجارتنر، حيث قال إن أحد الأشياء المثيرة التى اكتشفت هو مليارات من الموتى مدفونين فى طبقات صخرية ملوثة بالماء فى جميع أنحاء الأرض.
 
وأوضح بومجارتنر، أن السجلات الجيولوجية أثبتت أن الكثير من الأشياء دفنت فجأة، بما فى ذلك الحيوانات الكبيرة مدفونة بالكامل، مضيفا أنه كيف تتوافق نظرية الفيضان العالمى مع السمات الجيولوجية المتواجدة فى الأخدود العظيم.
 
ويعتقد العلماء، أنه بعد طوفان نوح، أصبحت البحيرات ممتلئة وممتدة فوق القمة، وهكذا، كان تشكل الأخدود العظيم بسرعة ولذا يدعم التفسير الخلقى.
وتابع المفسرون، أن الكتاب المقدس يقول ان الفيضان غطى الأرض كلها، هذا يعنى أنه يجب علينا إيجاد أماكن يتم فيها تصريف المياه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة