صور.. بورسعيد أول محافظة ذكية بمصر.. إطلاق المشروع الرقمى للمحافظة الشهر المقبل فى 8 قطاعات.. إدخال كابلات الإنترنت بقوة 40 ميجا لـ588 مبنى حكوميا للأحياء والمديريات.. والمواطن يستخرج أوراقه الرسمية وهو بمنزله

الثلاثاء، 28 مايو 2019 04:00 ص
صور.. بورسعيد أول محافظة ذكية بمصر.. إطلاق المشروع الرقمى للمحافظة الشهر المقبل فى 8 قطاعات.. إدخال كابلات الإنترنت بقوة 40 ميجا لـ588 مبنى حكوميا للأحياء والمديريات.. والمواطن يستخرج أوراقه الرسمية وهو بمنزله بورسعيد أول محافظة ذكية بمصر
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلما اختارت القيادة السياسية محافظة بورسعيد، كأول محافظة يطبق فيها منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، أيضًا تم اختيارها لتكون أول محافظة فى مصر يتم فيها تنفيذ المشروع القومى للتحول الرقمى للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية فى كل إدارات المحافظة.

وتسعى وزارة المالية، بناء على توجيهات الرئيس السيسى، لسرعة تنفيذ المشروع القومى للتحول الرقمى للدولة، حيث بدأت بالفعل فى محافظة بورسعيد لتأهيل المحافظة والإدارات المختلفة للعمل بالمنظومة الرقمية الجديدة، كما أنه جارى تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية للمحافظة، كما أنه جار ميكنة دورة العمل الداخلى بجميع إدارات المحافظة.

بورسعيد-أول-محافظة-رقمية-ذكية-فى-مصر-(2)

ومن المقرر أن تقوم وزارة المالية عقب انطلاق المنظومة الجديدة فى بورسعيد، يتم تطبيقها أيضًا فى الإسماعيلية والسويس وجامعة قناة السويس وكفر الشيخ، قبل أن يتم تعميمها على جميع المحافظات والجامعات الحكومية.

وقامت وزارة المالية مؤخرًا بمد شبكة المعلومات المالية الحكومية لمكتب محافظ بورسعيد، حتى يسمح له متابعة برامج الأنفاق العام بالمحافظة لحظيًا.

 وقال، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن بورسعيد ستكون أولى المحافظات المصرية الرقمية طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى إطار التحول الرقمى لكافة الخدمات الحكومية التى تقدم للمواطن، والتى من المقرر أن تنطلق فى بورسعيد الشهر المقبل، وهو ما يساهم فى جلعها محور التنمية فى مصر، بعد تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل وإعلان إخلائها من العشوائيات، وإقامة مشروعات قومية عملاقها بها، وربط شرقها بغربها من خلال الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس.

بورسعيد أول محافظة رقمية ذكية فى مصر (4)

وأضاف، محافظ بورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنظومة الجديدة تستهدف إحكام الرقابة على جميع برامج الإنفاق العام إلى جانب دعم جهود الدولة لرفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين أداء الإدارة المحلية والجهاز الإدارى للدولة.

وتابع، يقوم فريق عمل من المحاسبين الماليين بوزارة المالية وخبراء متخصصين من الإدارة المركزية للحاسب الآلى بالوزارة بالمساعدة فى رفع كفاءة الكوادر الإدارية بديوان عام المحافظة وتدريبها وتأهيلها على مواكبة التطور والتحول التكنولوجى بمشروع التحول الرقمى للدولة، مع الالتزام بالقوانين والتشريعات المنظمة للشئون المالية للدولة.

بورسعيد-أول-محافظة-رقمية-ذكية-فى-مصر-(1)

وأشار "الغضبان"، إلى أنه قام فريق من وحدة التدريب الداخلى التابعة لقطاع الحسابات والمديريات المالية بالانتهاء من دراسة المهام الوظيفية لجميع العاملين بديوان عام محافظة بورسعيد والمديريات الخدمية بالمحافظة، وتم تحديد جميع احتياجات المحافظة من البرامج المحاسبية المطلوبة كى تتواكب مع منظومتى إدارة معلومات المالية الحكومية والدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات والمدفوعات الحكومية.

بورسعيد-أول-محافظة-رقمية-ذكية-فى-مصر-(3)

من جانبه قال المهندس كامل أبو زهرة، سكرتير عام محافظة بورسعيد، أنه تم تركب 230 كابينة"MSAN"، بعد الحصول على تصاريح إشغال لها من خلال الأحياء، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإدخال كابلات الإنترنت بقوة 40 ميجا لـ 588 مبنى حكومى للأحياء والمديريات والمصالح و651 جهة حتى يستطيع المواطن استخراج كافة الأوراق من منزله ومكتبه وسداد كافة الأقساط أو الفواتير أو الالتزامات المالية الأخرى من خلال المنظومة الجديدة دون الحاجة للتوجه لأى مصلحة حكومية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أكثر من ٩٥% من توصيل كابلات الفايبر إلى الجهات التى ستطبق منظومة فيها المنظومة الجديدة.

بورسعيد-أول-محافظة-رقمية-ذكية-فى-مصر-(5)

أضاف سكرتير عام محافظة بورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم إنشاء وحدات فى عدد من المناطق على مستوى الأحياء لمن لم يستطيع التعامل مع شبكة الإنترنت، كما أنه جار رفع سرعة النت على مستوى بورسعيد ليصل لـ 40 ميجا من خلال شبكات التقوية "فايبرأوبتكس" التى سيتم فى المحولات المتواجدة بالمصالح والمناطق المختلفة على مستوى بورسعيد.

محافظ بورسعيد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب فوزى

بورسعيد أول محافظة ذكية بمصر

بورسعيد أول محافظة ذكية بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب فوزى

إدخال كابلات الإنترنت بقوة 40 ميجا لـ588 مبنى حكوميا للأحياء والمديريات

إدخال كابلات الإنترنت بقوة 40 ميجا لـ588 مبنى حكوميا للأحياء والمديريات .. الله اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب فوزى

أحلى حاجة أن المواطن يستخرج أوراقه الرسمية وهو بمنزله

أحلى حاجة أن المواطن يستخرج أوراقه الرسمية وهو بمنزله

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham

الانترنيت المنزلى اصلا سيىء

اذا كان مفيش اصلاح لخدمة الانترنيت المنزلى ازاى الشركة حتقدر ترفع الكفائة الى 40 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة