التكنولوجيا تغير عادات رمضان لدى المصريين والعرب.. زيادة تصفح فيس بوك فى الشرق الأوسط 58 مليون ساعة خلال رمضان.. زيادة 151٪ فى عدد المشاهدين على يوتيوب.. "جيم أوف ثرون" يتصدر البحث خلال الاسبوع الأول من رمضان

الثلاثاء، 28 مايو 2019 01:37 م
التكنولوجيا تغير عادات رمضان لدى المصريين والعرب.. زيادة تصفح فيس بوك فى الشرق الأوسط 58 مليون ساعة خلال رمضان.. زيادة 151٪ فى عدد المشاهدين على يوتيوب.. "جيم أوف ثرون" يتصدر البحث خلال الاسبوع الأول من رمضان مسلسل " جيم أوف ثرون" الأكثر بحثا بالمنطقة العربية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت التكنولوجيا تعيد تشكيل كل شئ فى حياتنا، وشهر رمضان الكريم ليس بمنأى عن ذلك حيث يظل الناس مستيقظين لساعات متأخرة من الليل ليمضون وقتًا أطول مع وسائل التواصل الاجتماعى، والتى تزداد قبل الإفطار والسحور، ذلك بحسب احصاءات صادرة عن شركات التكنولوجيا الأمريكية.
 
وذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، الأمريكية، الثلاثاء، إن الأشخاص فى الشرق الأوسط يقضون ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية على تطبيق "فيس بوك Facebook" خلال شهر رمضان ويشاهدون المزيد من مقاطع فيديو يوتيوب YouTube، كل شىء بدءًا من نصائح الجمال والوصفات إلى الدراما الرياضية والتلفزيونية، أكثر من أي وقت آخر من العام.
 
وأشارت أسوشيتدبرس إلى تزايد نسبة المشاهدة فى رمضان يجعل الشهر الكريم ليس فقط مهم للمسلمين، ولكن أيضا وقت ذروة من السنة للمعلنين. بالنسبة إلى فيس بوك، الذى يمتلك أيضًا تطبيق انستجراكInstagram و شركة جوجل Google التى تمتلك يوتيوب، فإن شهر رمضان يأتى بدفعة قوية من الأعمال فى المنطقة.
 
وقال رامز شحادة، المدير الإدارى لموقع فيس بوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "الاستهلاك والوقت الذى يتم إنفاقه على منصاتنا يزيد بالفعل". ويوضح إن هناك 5٪ وقت إضافى ينفق على المنصة خلال رمضان، أو ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية. بعبارة أخرى، هناك ما يقرب من مليونى ساعة من الوقت الإضافى تقضى يوميًا على Facebook فى الشرق الأوسط خلال الشهر الكريم.
 
ويضيف شحادة "إيراداتنا دالة على مشاركة الناس.. كلما زاد نشاطهم على منصاتنا، زادت رغبة المعلنين فى الوصول إلى من يشاركون فى ذلك ". يتم إنفاق الكثير من إيرادات الإعلانات خلال شهر رمضان، وقد أطلقت شركة جوجل جائزة باسم  "The Lantern Awardللاحتفال بإعلانات الشهر الأكثر إبداعًا وجاذبية.
 
شهر رمضان هو أيضًا موسم الذروة لسوق الإعلانات فى المنطقة، حيث تحصل الدراما التلفزيونية على زيادة بنسبة 151٪ فى عدد المشاهدين على موقع يوتيوب خلال رمضان، وفقًا لشركة جوجل.
 
  لا تكشف الشركة عن إجمالى وقت المشاهدة لـيوتيوب خلال شهر رمضان، ولكنها تقول إن فى مصر والسعودية والإمارات، على سبيل المثال، قفزت مشاهدة مقاطع الفيديو الرياضية بنسبة 22٪ ومقاطع فيديو السفر بنسبة 30٪ وألعاب الحركة والمحاكاة و ألعاب الفيديو بنسبة 10-20 ٪ خلال رمضان. كما يقضى الناس أيضًا 27٪ من الوقت فى مشاهدة المحتوى الدينى على يوتيوب.
 
وتقول جوجل إن أهم كلمات البحث لهذا العام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان فى مصر والعراق والمملكة العربية السعودية تضمنت مزيجًا مدهشًا من البحث عن مسلسل جيم أوف ثرون وأوقات الصلاة وبرامج رمضان التلفزيونية ومواعيد الأفلام ونتائج الدورى الإنجليزى الممتاز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة