أكرم القصاص - علا الشافعي

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية

الثلاثاء، 28 مايو 2019 03:23 م
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 21 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وذكر نادى الأسير الفلسطيني، فى بيان اليوم، أن الاحتلال اعتقل 8 فلسطينين من بلدة حزما شمال شرق القدس، و5 من نابلس، و3 من الخليل، و2 من جنين، و2 آخرين من سلفيت بينهما أسير محرر بالإضافة إلى فلسطينى واحد من طولكرم.

من جهة أخرى، أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين، بأن الأسير بسام أبو عكر من مخيم عايدة بمحافظة بيت لحم، علق إضرابه المفتوح عن الطعام والذى استمر لأسبوع تقريبا بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال بإنهاء اعتقاله الإدارى والإفراج عنه فى نهاية الشهر المقبل.

وأشارت الهيئة، فى بيان لها، إلى أن الأسير أبو عكر دخل إضرابه عن الطعام الخميس الماضي، بعد تمديد اعتقاله إداريا للمرة الخامسة على التوالى لمدة ستة أشهر إضافية بمجموع ثلاثين شهرا متتالية، ويقبع الأسير أبو عكر حاليا فى سجن عوفر، وأمضى فى سجون الاحتلال أربعة وعشرين عاما كان آخرها اعتقاله لمدة أربعة عشر عاما بشكل متتال، فيما باقى السنوات تمت فى سنوات الثمانينيات والتسعينيات.

وأكدت الهيئة أن 3 أسرى يواصلون إضراباتهم المفتوحة عن الطعام فى معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير حسن العويوى (35) عاما من محافظة الخليل المعتقل منذ يناير الماضي، والمضرب عن الطعام منذ (57) يوما.

وذكر البيان أن الأسير العويوى يواجه ظروفا صحية خطيرة جراء رفض سلطات الاحتلال تلبية مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، ومنذ أن شرع فى الإضراب تعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقله المتكرر من معتقل إلى آخر وكذلك إلى المستشفيات المدنية.

وأشارت إلى أن الأسير ثائر بدر (43 عاما) من بلدة بيت لقيا فى محافظة رام الله يواصل إضرابه عن الطعام منذ 18 مايو 2019، وذلك رفضا لاعتقاله الإداري، حيث أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إدارى بحقه فى اليوم الذى كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه فى الرابع عشر من مايو، وذلك بعد قضاء مدة محكوميته.

كما التحق بالإضراب عن الطعام، الأسير أحمد الحروب (30 عاما) من مدينة دوار فى الخليل، والذى شرع فى إضرابه منذ 21 مايو الجارى بالتزامن مع اعتقاله، علما أنه أسير سابق قضى سنوات فى معتقلات الاحتلال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة