صور.. "الساحة الشعبية" ملتقى أسر وشباب سيناء فى ليل رمضان بالعريش.. على رمالها تقدم الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية.. تشهد توزيع الجوائز و الاحتفال بانتصار العاشر من رمضان.. وتحتضن الأمسيات الثقافية والفنية

الإثنين، 27 مايو 2019 07:00 م
صور.. "الساحة الشعبية" ملتقى أسر وشباب سيناء فى ليل رمضان بالعريش.. على رمالها تقدم الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية.. تشهد توزيع الجوائز و الاحتفال بانتصار العاشر من رمضان.. وتحتضن الأمسيات الثقافية والفنية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الساحة الشعبية"، مكان عرف على مدار تاريخ مدينة العريش، بأنه ملتقى للأسر والشباب فى الماضى، يمارسون على رمالها أنشطتهم الرياضية الشعبية المنوعة، هذه الأنشطة لم تغب يوما عن "الساحة" التى أصبحت حاليا تقام بمركز شباب مدينة العريش، وتعيش مظاهر الاحتفال بليالى رمضان بمظاهر جعلتها واجهة مهمة للأهالى فى مدينة العريش.

الساحة-الشعبية-ملتقى-أسر-وشباب-سيناء-فى-ليل-رمضان-بالعريش-(1)

و يستقبل المكان الشباب على مدار اليوم حيث يمارسون أنشطتهم الرياضية، وليلا يتحول المكان لملتقى للأسر التى تبحث عن متنفس على أرض الساحة الخضراء التى أصبحت ملاعب وأركان للجلوس وحدائق تخضع جميعها لإدارة مركز شباب مدينة العريش.

وقال ناصر العزازى، مدير مركز شباب مدينة العريش، إن الساحة هى الاسم القديم للمكان، وحاليا هو مركز شباب مدينة العريش، وبعد أن كان المكان فى الماضى أرض فضاء تجمع كل الأهالي، أصبح عامرا بإنشاءات رياضية عملاقة تتيح لكل متردد عليه ممارسة ما يستهويه من أنشطة رياضية لكل الشباب والأطفال.

الساحة-الشعبية-ملتقى-أسر-وشباب-سيناء-فى-ليل-رمضان-بالعريش-(5)

وأضاف أن لشهر رمضان فى ساحة العريش الشعبية، وهى ملاعب ومساحات خضراء أجواء ممتعة حيث شهد مركز شباب مدينة العريش أجواء رمضانية رائعة من حيث التنوع فى تقديم الأنشطة سواء رياضية وثقافية ودينية والتى استفاد منها أهالى العريش من بداية الشهر الكريم.

وقال إن المركز شهد إقبال كبير من أبناء العريش للاستفادة من الخدمات والأنشطة المتنوعة، كما تم تنفيذ مسابقات دينية للطلائع، وتوزيع الجوائز على الفائزين، و الاحتفال بانتصار العاشر من رمضان، وعقد الأمسيات الثقافية والفنية بمشاركة فريق الإبداع والكورال التابع لمديرية الشباب والرياضه قدمت عروض لاقت إعجاب الحاضرين، بينها تقديم التابلوهات الفنية والتواشيح الرمضانية للفنان يحيى منواتى.

الساحة-الشعبية-ملتقى-أسر-وشباب-سيناء-فى-ليل-رمضان-بالعريش-(2)

وأشار مدير مركز شباب مدينة العريش إلى أنه يتم عقد الدورات الرمضانية لفرق أكاديمية كرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة للفتيات والشباب ومسابقة فى الشطرنج بمشاركة أكثر من 450 شاب فى مختلف الألعاب .

الساحة-الشعبية-ملتقى-أسر-وشباب-سيناء-فى-ليل-رمضان-بالعريش-(4)

وقال "حود الجيد"، نائب رئيس مجلس إدارة مركز شباب العريش، انه على  الجانب الاجتماعى فقد شهد المركز توافد الكثير من العائلات لتناول إفطارهم داخل كافتيريا وحديقة المركز، والذى يؤكد على الدور المجتمعى الذى يقوم به المركز فى توفير أجواء للأسرة السيناوية ووسائل لجذبهم للاستفادة من مرافق وأنشطة المركز.

الساحة-الشعبية-ملتقى-أسر-وشباب-سيناء-فى-ليل-رمضان-بالعريش-(3)

وقال "خطابى الشوربجى"، رئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة العريش، إن المركز يستعد لختام الأنشطة الرمضانية فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان بتنفيذ حفل يحضره مدير المديرية وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء أمور اللاعبين المشاركين وأعضاء ورواد المركز، وتكريم اللاعبين الفائزين بمراكز متقدمه، منهم تكريم فريق مواليد  2003 الفائز ببطولة شمال سيناء لكرة القدم، واللاعب رضوى محروس، الحاصلة على المركز الثالث فى البطولة الدولية التى نظمها اتحاد الكاراتيه التقليدى، وتكريم أعضاء الكشافة الحاصلين على المركز الأول فى مسابقة حفظ القرآن الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة