بعد بلاغ المحافظ ضد الشركة .. "مياه القناة" تكشف أسباب ضعف المياه ببورسعيد

الإثنين، 27 مايو 2019 11:38 ص
بعد بلاغ المحافظ ضد الشركة .. "مياه القناة" تكشف أسباب ضعف المياه ببورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الإسماعيلية - السيد فلاح – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن محطة القنطرة غرب المغذية لمحطة الرسوة بمدينة بورسعيد، لا توجد بها أعطال فنية، وتعمل بكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن كميات المياه التى تخرج منها لتغذية محطة الرسوة ببورسعيد طبقًا للمعدلات الطبيعية وتبلغ قدرتها 12 ألف متر مكعب ساعة.
 
وقال رئيس شركة "مياه القناة"، فى بيان له، إن محطة القنطرة غرب المغذية لمحطة الرسوة بمدينة بورسعيد، تمتلك 4 طلمبات لضخ المياه يعملون بكفاءة عالية، ومنهم واحدة احتياطي لمواجهة اية طوارئ أو أعطال مفاجئة، وقدرة الطلمبة الواحدة 4167 متر مكعب في الساعة.
 
من جانبها، أوضحت الدكتورة عبير خليل مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة "مياه القناة"، أن اللواء عبدالحميد عصمت، كلف بسرعة تشكيل لجنة فنية لبحث أسباب شكوى أهالي بورسعيد من ضعف ضغط مياه الشرب، وعدم وصولها إلي الأدوار العليا.
 
وكشف تقرير اللجنة الفنية، أن محطة القنطرة غرب التي تغذي منطفة الرسوة ببورسعيد تعمل بكفاءة، وأرجع أسباب ضعف المياه إلي انخفاض منسوب المياه بترعة العباسة المغذية لبورسعيد، موضحًا أن معدلات الضخ والعمل بالمحطات التابعة لشركة محافظات القناة لم تختلف عن الأيام السابقة للشكوى، وضخ المياه يتم بصورة طبيعية.
 
وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أكد أنه تم تقديم 5 ملايين جنيه من المحافظة لدعم قطاع مياة الشرب وحل المشكلات التي ظهرت في الفترة الأخيرة وعاني منها سكان مدينة بورسعيد وزيادة كفاءة محطات الرفع وأعمال تطهير ترعة بورسعيد لضخ كميات اللازمة والمخصصة  للمحافظة يوميًا للقضاء علي مشاكل ضعف وصولها للادوار العليا  في العديد من المناطق.
 
وأضاف محافظ بورسعيد، فى بيان صحفى، اليوم السبت، أنه تقدم ببلاغ ضد مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتهمة تكدير السلم العام بعد التقصير فى أداء المهام المطلوبة للحفاظ على معدلات ضخ مياه الشرب للمدينة بمعدلاتها الطبيعية.
 
وحذر "الغضبان"، أي مسئول من مواجهة نفس المصير في حالة التقاعس عن أداء المهام المكلف بها في موقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة