أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادا للعيد.. زيادة أسطوانات البوتاجاز ومفتش تموينى بكل مستودع.. تعديل مواعيد إنتاج الخبز.. توفير جميع السلع الغذائية.. طرح كعك وبسكويت بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة 20%.. وغرفة عمليات تحسبا للأزمات

الإثنين، 27 مايو 2019 04:14 م
 استعدادا للعيد.. زيادة أسطوانات البوتاجاز ومفتش تموينى بكل مستودع.. تعديل مواعيد إنتاج الخبز.. توفير جميع السلع الغذائية.. طرح كعك وبسكويت بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة 20%.. وغرفة عمليات تحسبا للأزمات كعك وبسكوت - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات المختلفة حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، وتوفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، إضافة إلى التنسيق بشأن زيادة طرح أسطوانات البوتاجاز خلال أيام العيد لتفادى حدوث أى أزمات فى البوتاجاز والمواد البترولية.

كما سيتم إنشاء غرفة عمليات رئيسية إضافة إلى أنه تمت مخاطبة مديرى المديريات بالمحافظات بشأن إنشاء غرفة عمليات بديوان عام المديرية وأخرى فرعية بالإدارات، مع تعديل مواعيد إنتاج الخبز البلدى إلى المواعيد السابقة، اعتبارا من أول يوم عيد الفطر المبارك، كما كانت عليه قبل شهر رمضان، وكذلك تشكيل مجموعات عمل للمرور على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق، وتخصيص مفتش تموينى بكل مستودع بوتاجاز لمنع تلاعب البعض فى الأسطوانات ولضمان بيعها للمواطنين بالسعر المدعم مع إلزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، حيث سيتم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز، لحصول كل مواطن على حقه من الخبز المدعم بسهولة ويسر بالكروت الذكية .

وستقوم مديريات التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك مثل الدقيق والسكر والزيت والمسلى واللحوم والدواجن والأسماك والعصائر والمربات وغيرها من السلع الغذائية ، وطرحها بالأسواق بكميات مناسبة وبأسعار منخفضة مقاومة بأسعار السلع المثيلة فى الأسواق، كما ستقوم المديريات بإلغاء إجازات مفتشى التموين لتكثيف الرقابة على المخابز خلال أيام عيد الفطر المبارك للتأكد من توفير الخبز للمواطنين بالمواصفات القياسية.

على جانب آخر، تبدأ الشركة العامة لمخابز القاهرة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية إنتاج منتجات الكعك والبسكويت وطرحها للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام وإسكندرية للمجمعات"، والشركات التابعة وكذلك من خلال منافذها خلال أيام، حيث سيتم طرح المنتجات بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، حيث ستتضمن منتجات الكعك والبسكويت والغريبة وبيتى فور بالمكسرات .

وأعلن اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن تشكيل لجان لتكثيف الرقابة على الأسواق خلال أيام عيد الفطر والتأكد من جودة المنتجات المطروحة للمواطنين خاصة منتجات الكعك والبسكويت، والذى يزداد معدل الشراء من هذه المنتجات خلال أيام العيد ، لافتا إلى أن الحملات الرقابية بالجهاز ستواصل المرور على المحلات التجارية للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق، ويتم تحرير محاضر للمخالفين إلى النيابة، وأن موظفى الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية سيقومون بتكثيف الرقابة خلال أيام العيد بالتنسيق مع الجهات المعنية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة