خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البرلمان يتابع تنفيذ "الصحة" لتوجيهات للرئيس بالكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثى الولادة إجباريا.. النواب يبحث احتياجات الوزارة لتطبيق المبادرة.. وبرلمانيون: يحافظ على صحة الأطفال بالاكتشاف المبكر للمرض

الإثنين، 27 مايو 2019 04:54 ص
البرلمان يتابع تنفيذ "الصحة" لتوجيهات للرئيس بالكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثى الولادة إجباريا.. النواب يبحث احتياجات الوزارة لتطبيق المبادرة.. وبرلمانيون: يحافظ على صحة الأطفال بالاكتشاف المبكر للمرض البرلمان يشيد بتوجيهات الرئيس بالكشف المبكر عن ضعف السمع لحديثى الولادة
كتب محمود حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى نواب البرلمان، على بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى السيسى بالكشف المبكر لضعف وفقدان السمع إجباريا لحديثى الولادة، مؤكدين أن المبادرة تستهدف اكتشاف مرض مبكرا ومعالجته، وتؤكد اهتمام الدولة برعاية الأطفال والاطمئنان على صحتهم منذ البداية، ولافتين إلى أنهم سيراقبون تنفيذ وزارة الصحة لتوجيهات الرئيس وتنفيذها على أرض الواقع.

فى هذا السياق أشاد الدكتور عبد المنعم شهاب، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم جهود الاكتشاف المبكر لضعف وفقدان السمع، من خلال جعل فحص السمع روتينيًا وإجباريًا للأطفال حديثى الولادة، بحيث تسهل فى المستقبل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

 

 

وقال "شهاب"، إن توجيهات الرئيس تأتى استكمالا وتوسيعا لمبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة والحرجة ونجحت نجاحا كبيرا، وهذه المبادرات تؤكد اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن المصرى، وتأتى فى إطار استراتجية بناء الإنسان التى تهتم فى المقام الأول بالتعليم والصحة.

 

وأضاف وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الكشف المبكر على ضعف وفقدان السمع يساهم فى علاج هذه الحالات مبكرا وتقليل معدل الإصابة بها.

من جانبه أشاد النائب رياض عبد الستار، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى السيسى بالكشف المبكر لضعف وفقدان السمع إجباريا لحديثى الولادة، مشيرا إلى أنها مبادرة تقلل من خطورة الإعاقة السمعية لحديثى الولادة.

 

وقال النائب رياض عبد الستار، إن المبادرة التى أطلقها الرئيس تحافظ على صحة الأطفال وسلامتهم، وكذلك توفر الحماية والوقاية للأطفال وتؤكد اهتمام الدولة بصحة أطفالها وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مشيرا إلى أن البرلمان سيراقب تنفيذ هذه التوجيهات على أرض الواقع ويبحث ما تحتاجه وزارة الصحة لتنفيذ المبادرة.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هذه المبادرة تأتى فى إطار المبادرات الصحية التى يطلقها الرئيس السيسى بشكل دورى لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

فيما وصفت النائبة دينا عبد العزيز، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوجهات الهائلة خاصة أن الرئيس وجه بدعم جهود الاكتشاف المبكر لضعف وفقدان السمع، من خلال جعل فحص السمع روتينيًا وإجباريًا للأطفال حديثى الولادة، بحيث تسهل فى المستقبل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

 

وأشارت النائبة دينا عبد العزيز، إلى أن هذه المبادرة مهمة لأنها تستهدف محاولة اكتشاف المرض، ومعالجته منذ البداية، فهذه من الأمور الواجب تنفيذها على الدولة، خاصة أنها تستهدف اللأطفال، فهناك ضرورة لمواجهة الأمراض التى يعانى منها الأطفال منذ البداية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة، حيث وجه الرئيس بالكشف المبكر لضعف وفقدان السمع إجباريا لحديثى الولادة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة