أكرم القصاص - علا الشافعي

بروكسل تنتفض ضد المهاجرين منعا لتسلل عناصر متطرفة لداخل البلاد.. الأمن البلجيكى: هناك 80 شخصا يمثلون تهديدا محتملا.. والشرطة تفكك شبكة نشطة لتهريب البشر.. وكشف 5 متسللين استتروا داخل شاحنة بهونديلانج

الأحد، 26 مايو 2019 04:46 ص
بروكسل تنتفض ضد المهاجرين منعا لتسلل عناصر متطرفة لداخل البلاد.. الأمن البلجيكى: هناك 80 شخصا يمثلون تهديدا محتملا.. والشرطة تفكك شبكة نشطة لتهريب البشر.. وكشف 5 متسللين استتروا داخل شاحنة بهونديلانج الشرطة البلجيكية تكافح المهاجرين
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل مشكلة الهجرة غير الشرعية والهاجرين أزمة كبيرة للغاية تعيشها بلجيكا وتسبب لها حالة من الزعر خشية التعرض لهجمات إرهابية أو أعمال عنف، مثلما يقع منذ عام 2015 والتى لم تتوقف منذ ذلك الوقت الهجمات الارهبية فى مختلف الدول الأوروبية وخاصة فرنسا، وترى التقارير الأمنية الصادرة عن أجهزة الأمن البلجيكى، ان العناصر المتطرفة تندس وسط أفواج المهاجرين غير الشرعيين.

قال الأمن البلجيكى، إنه رصد 80 طالب لجوء يمثلون تهديدًا محتملاً للنظام العام، وحذر المسئولين فى مكتب الأجانب، وأفاد أمن الدولة أن 36 منهم يشتبه فى تطرفهم.

وفحصت أجهزة المخابرات العام الماضى نحو 2364 طالب لجوء تم اكتشاف وجود 80 منهم، متورطين فى أعمال إرهابية أو على صلة بمتطرفين، وفى عام 2017، بلغ هذا العدد 125 شخصًا من إجمالى 158000 شخص تم فحصهم.

وبحسب الأمن البلجيكى النتيجة الإيجابية لا تعنى بالضرورة أن الشخص خطير، هؤلاء هم الأفراد الذين لفتوا انتباه أجهزة الاستخبارات فى مرحلة أو أخرى.

وقد يطلب مكتب الهجرة من أمن الدولة معلومات إضافية عن طالبى اللجوء المعلن عنهم، مما قد يؤدى إلى مزيد من البحث.

وفى إطار الأعمال الشاقة التى تشنها الشرطة البلجيكية لمواجهة المهاجرين غير الشرعيين ومنع اندساس المتطرفين بينهم قال الادعاء العام ببروكسل، إن الشرطة القضائية الفيدرالية ببروكسل قامت بتفكيك عصابة نشطة فى تهريب المهاجرين فى إقليم العاصمة بروكسل.

ووفقاً لوكالة بيلجا البلجيكية، فإن تلك المجموعة من المهربين تعمل على نقل المهاجرين الذين يدفعون أموالا للوصول إلى بريطانيا عن طريق وضعهم فى شاحنات دون علم السائقين بهم.

وألقت الشرطة القبض على 10 من المشتبه بهم، الذين مثلوا أمام قاضى التحقيق ووضعوا تحت أمر الاعتقال و بالإضافة إلى ذلك، تم نقل 10 أشخاص إلى مركز استقبال مغلق لللاجئين و تلقى المهاجرون الآخرون أمرا بمغادرة البلاد.

تم استدعاء شرطة الطريق وفريق التدخل فى مقاطعة لوكسمبورج لتقديم يد المساعدة للشرطة الفيدرالية، و أدى التدخل فى موقف السيارات فى هونديلانج إلى استخراج 5 مهاجرين من شاحنة واعتقال مهرب بشرى ما زال فى الموقع.

كما أعلن مسئول بالشرطة البلجيكية لوكالة بيلجا، الخميس الماضى، إن شرطة بروكسل ستكثف الرقابة داخل وحول محطة بروكسل الشمالية حتى نهاية هذا الأسبوع.

ووفقًا للوكالة ذاتها، يستقر المهاجرون الذين تم إجلاؤهم من المحطة فى متنزه ماكسيميليان، فى بلدية بروكسل.

وقالت الشرطة، إنه جرى فحص ثلاثة مهاجرين أمس الأربعاء من قبل شرطة بروكسل الشمالية، بينما كانوا يستعدون للاستقرار فى محطة الحافلات دى لين ومحطة الترام فى ستيب فى محطة بروكسل نورد.

وقال متحدث باسم منطقة شرطة بروكسل الشمالية، كان هناك شخصين أُمرا بمغادرة البلاد وشخص ثالث أبلغنا به مكتب الأجانب، والذى أطلق سراحه لاحقاً".

وأضاف: يجب على الشرطة فى هذه المنطقة أن تأمر المهاجرين الذين يحاولون الاستقرار وحول المحطة الشمالية فى بروكسل، الواقعة فى ساربيك بمغادرة المنطقة، كما يجب عليها تزويدهم بالمعلومات اللازمة عن مراكز الاستقبال التابعة لمنظمة سامو Samusocial والصليب الأحمر، ومع ذلك، فى الأيام الأخيرة، انتقل المهاجرون مرة أخرى إلى منتزه ماكسيميليان، الذى يقع على بعد بضع مئات من الأمتار من محطة بروكسل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة