خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تميم" يحوّل قطر لدولة بوليسية.. نظام الحمدين يعتقل كل من ينتقد سياساته الداخلية والخارجية.. ابن عم تميم يكشف انتهاك "الدوحة" لحقوق الإنسان.. ومنظمة حقوقية: رصدنا تجاوزات ضد المرأة والعمال والقطريين كافة

الأحد، 26 مايو 2019 03:15 ص
"تميم" يحوّل قطر لدولة بوليسية.. نظام الحمدين يعتقل كل من ينتقد سياساته الداخلية والخارجية.. ابن عم تميم يكشف انتهاك "الدوحة" لحقوق الإنسان.. ومنظمة حقوقية: رصدنا تجاوزات ضد المرأة والعمال والقطريين كافة تميم بن حمد
كتب محمد السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفاقم أزمة ملف حقوق الإنسان فى قطر، خاصة بعد أن حول تميم بن حمد أمير قطر، الدوحة إلى دولة بوليسية يتم حكمها بالحديد والنار، وكل من يعرب عن رأيه بشأن سياسة الدوحة التى تتأمر ضد الدول العربية يكون مصيره الاعتقال حتى وإن كان من بين الأسرة القطرية الحاكمة.

 

فى هذا السياق اتهم الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، تنظيم الحمدين بانتهاك حقوق الإنسان ضد الشعب القطرى، مشيرا إلى أن قطر أصبحت دولة بوليسية على القطريين.

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فى تغريدة له عبر حسابخه الشخصى على "تويتر":نقول إن قطر دولة بوليسية على المواطنين وجمعية حقوق إنسان للمقيمين، وسجن القطرية لطيفة المسيفرى لا يرضى أى شريف والعتب شامل ويجب علينا جميعآ حماية المجتمع والنساء من عصابة تنظيم الحمدين الإرهابى.

 

وتابع الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى: أنصح تنظيم الحمدين الإرهابى بمراجعة معنى كلمة "حصار" فى القاموس مع يقينى أنهم يعرفونه جيدآ لكنهم لم يجدوا أى تبرير ومخرج لخبثهم ولحربهم التي بدأت منذ التسعينات الا بتمرير مثل هذه المصطلحات! فالمواطنين في قطر يعلمون أنكم تكذبون لإستغفالهم وكسب تعاطفهم.

 

واستطرد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى: الحلفاء الفعليين التجاريين لشريفة – فى إشارة إلى إيران -  يتخلون عنها وهي تخلت عن قطر وصفعت تنظيم الحمدين الإرهابى عندما هددت بقصف قاعدة العديد فى قطر لكن زمرة الدوحة الطاغية لن تتصور أن حليفتهم الغير شريفه ستخلعهم! 

 

الشيخ محمد بن فهد آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة هو الآخر انتقد سياسات النظام القطرى الخارجية، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": فى الحرب العالمية الأولى خسرت دول المركز، وفرضت شروط قاسية على ألمانيا وحلفائها وفي الحرب العالمية الثانية خسر هتلر وحلفائه ففرضت شروط أقسى من قبل على دول المحور وطلبت بعض الدول تعويضات مالية ضخمة".

 

وأضاف  الشيخ محمد بن فهد آل ثانى: الأن نحن على شفا حرب مع إيران، ونظام تنظيم الحمدين هو حليف إيران الوحيد.

 

من جانبه قال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان،إن قطر خضعت لمراجعة الدورية الشاملة فى مايو 2019  فى ملف حقوق الإنسان، مضيفا أن "ماعت" شاركت فى مناقشة الملف وقدمت بالأدلة والمستندات الانتهاكات التى ترتكبها قطر.

وأضاف أيمن عقيل فى تصريحات له، أن من أبرز الانتهاكات التى تتم فى قطر انتهاكات حقوق العمال الأجانب و المهاجرين فيما يتعلق بساعات العمل و فيما يتعلق بالعمل فى أوقات الذروة شديدة الحرارة ونظام الكفالة و التى تدعى قطر أنها الغت نظام الكفالة واستبدالتها بنظام التعاقد والذى هو الوجه الآخر للكفالة.

ولفت أيمن عقيل إلى أن من ضمن الانتهاكات التى تتم فى قطر هو منع أبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطرى من الجنسية وخضوع السلطة القضائية لسيطرة الأمير ودعم قطر للإرهاب و تبنيها لقناة الجزيرة و ضلوعها لتمويل الإرهاب، مؤكدا أن هناك انتهاكات خاصة بحرية الرأى والتعبير سواء للإعلاميين أو الصحفيين التى يتم احتجازهم .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة