خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النصف الآخر 21..دينيس ثاتشر زوج المرأة الحديدية التى حكمت بريطانيا.. كان رجلا خجولا فضل الابتعاد عن أضواء منصب زوجته بلعب الجولف..وتحمل سخرية الصحافة منه.. ومارجريت قالت عنه: أعظم زوج لرئيسة وزراء عرفه التاريخ

الأحد، 26 مايو 2019 09:25 م
النصف الآخر 21..دينيس ثاتشر زوج المرأة الحديدية التى حكمت بريطانيا.. كان رجلا خجولا فضل الابتعاد عن أضواء منصب زوجته بلعب الجولف..وتحمل سخرية الصحافة منه.. ومارجريت قالت عنه: أعظم زوج لرئيسة وزراء عرفه التاريخ مارجريت ودينيس ثاتشر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهير عدة ظهروا على ساحات الحياة العامة، بعضهم من ساهم فى صناعة قرارات مصيرية تجاوز مداها حدود بلدانهم، ومن بينهم من ترك آثراً خالداً لا يمحوه زمن، إلا أن حياتهم الخاصة رغم ما تركوه من زخم ما تزال فى طى الكتمان.. فما بين سيدة ساهمت فى صناعة نجم مجتمع، وما بين رجل استطاع أن يقدم زوجته كنموذج يحتذى به فى العمل العام، تظل قائمة "النص الآخر" مليئة بالأسرار والحكايات غير المتداولة.

"اليوم السابع" يقدم على مدار شهر رمضان الكريم سلسلة حلقات "النصف الآخر"، بروايات عن أبطال الظل فى حياة من خاضوا حروبا ومن أحرزوا السلام.. من قادوا بلادهم نحو مستقبل أفضل، ومن تعثرت مسيرتهم أمام تحديات جسام ، وغيرهم الكثير..

دينيس ثاتشر .. زوج المرأة الحديدية

دينيس تاتشر
دينيس ثاتشر

عندما تسمع لقب المرأة الحديدية يتطرق إلى ذهنك فورا رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت ثاتشر، أول سيدة تتولى هذا المنصب فى المملكة المتحدة، والتى استطاعت فى سنوات حكمها أن تحدث تحولا كبيرا فى بلادها؛ لكن جزء كبير من المجد السياسية والشخصى لثاتشر  كان لزوجها دينيس فيه دورا كبيرا.

وقد ولد دينيس فى 10 مايو 1915 وتوفى فى يونيو 2003؛ وهو آخر من حصل على لقب البارونيت الوراثى من خارج الأسرة الملكية، وذلك فى سنة 1990؛ وتزوج دينيس وماجريت عام 1970 عندما كانت مارجريت تاتشر وزيرة للتعليم العالى، بينما سبق لدينس الزواج من أخرى وأنجب منها. وفى حفل زفافهما لم ترتد مارجريت الفستان الأبيض كالمعتاد، وانما ارتدت فستانا أزرق

وقد قالت عنه صحيفة إندبندنت البريطانية، إنه كان أعظم زوج لرئيسة وزراء عرفه التاريخ رغم ما تعرض له من سخرية الصحف البريطانية.

ثاتشر وزوجها دينيس ثاتشر
ثاتشر وزوجها دينيس ثاتشر

وقالت عنه مارجريت ثاتشر إنها لم تكن لتفعل ما قامت به لولاه، فقد كانت نصائحه لها حادة، وانتقاداته وسخريته لاذعة، لكن كان حساسا بما يكفى ليقول لها كل هذا فيما بينهما وبيس للعالم الخارجى.

وكان  دينس أحد الضباط السابقين فى سلاح المدفعية الملكية، عمل مديرا لعدد من شركات البترول وأصبحا فيما بعد من رجال الأعمال المشهورين. وبعد زواجهم. وبرغم انشغالها فى عملها السياسى إلا أن تاتشر حرصت على أن تقوم بأعمال المنزل بنفسها وخاصة الطهى، فكانت تريد دائما أن تطهو لزوجها  بنفسها  حتى مع مهام المنصب الصعبة.

بدوره كان دينيس يفضل عدم اقتحام عالم زوجته المعقد، وكان يفضل الابتعاد عن الأضواء بلعب الجولف والاسترخاء، وقالت عنه ابنته كارول فى كتاب لها، إنه كان رجلا خجولا لكن الأضواء التى لا حقت زوجته فى منصبها أجبرته على الخروج من خجله ليقوم بدوره معها على أكمل وجه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة