خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"القاهرة والناس" فى مرمى نيران البرلمان بعد عدم التزامها بقرار الأعلى للإعلام.. وكيل اللجنة: ما فعلته مخالف للقانون.. وجليلة عثمان: تصرف خاطئ ويجب محاسبتها.. ونائب:لابد من معاقبة غير المنضبطين

الأحد، 26 مايو 2019 10:15 م
"القاهرة والناس" فى مرمى نيران البرلمان بعد عدم التزامها بقرار الأعلى للإعلام.. وكيل اللجنة: ما فعلته مخالف للقانون.. وجليلة عثمان: تصرف خاطئ ويجب محاسبتها.. ونائب:لابد من معاقبة غير المنضبطين "القاهرة والناس" فى مرمى نيران إعلام البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن نواب لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، هجوما عنيفا على الموقف الذى اتخذته قناة القاهرة والناس من رفضها استلام قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج شيخ الحارة، مشيرين إلى أن ما فعلته القناة هو عدم التزام بالقانون، مؤكدين ضرورة محاسبة القناة التى ترفض تنفيذ القانون، وغلق كل من لا يلتزم بقرارات الأعلى للإعلام.

المجلس الاعلى للعلام
المجلس الاعلى للعلام

 

عدم التزام بالقانون


فى هذا السياق أكد جلال عواره، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن ما فعلته قناة القاهرة والناس من عدم استلام قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج شيخ الحارة الذى يتم بثه على قناتها هو عدم التزام بالقانون، خاصة أن القانون يمنح للأعلى للإعلام باتخاذ قرارات بوقف أى برنامج يخرج عن القيم الإعلامية.

وأضاف وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن القانون يقف بجانب المجلس الأعلى للإعلام ، فالمجلس عليه الدفاع عن قراره وعلى جميع القنوات الالتزام بالقرارات التى تصدر من المجلس الأعلى للإعلام وإلا فإنها لا تلتزم بالقانون ولابد من تطبيق القانون عليها.

النائبة جليلة عثمان
النائبة جليلة عثمان

 

تصرف خاطئ


وفى إطار متصل، أوضحت النائبة جليلة عثمان، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن ما فعلته قناة القاهرة والناس هو تجاه عدم التزامها بقرارات الأعلى للإعلان هو تصرف خاطئ فلابد من احترام القرارات والقانون.

وأضافت وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن برنامج شيخ الحارة يستحق قرار وقف البث الذى اتخذه المجلس الأعلى للإعلان لأن البرنامج غير هادف ويقوم على فضائح وأسرار الفنانين، ليس من أهدافه بناء  الإنسان أو الحفاظ على خصوصية المواطنين.

وتابعت النائبة جليلة عثمان: ماذا سيتفيد المواطن من هذا البرنامج فهو لا ينمى الوعى أو الثقافة، مشيرة إلى أن القناة عليها ألا تتحدى قرارات المجلس الأعلى للإعلام وأن تنفذ القانون، مطالبة بضرورة وقف بث أى قناة ترفض الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للإعلام.

جلال عوارة
جلال عوارة

 

بدوره أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب ، أن كافة قرارات المجلس الأعلى للإعلام تستهدف الحفاظ على القيم الإعلامية فى جميع القنوات وبالتالى فإن قراراها بوقف بث أى برنامج لابد أن تحترمها كافة القنوات من أجل الحفاظ على المهنية.

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب،  أنه لا يجوز لأى قناة أن ترفض تطبيق قرار للمجلس الأعلى للإعلام لأن ذلك  يخالف القانون، بل على جميع القنوات أن تتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وتنفذ قراراته حفاظا على العمل الإعلامى.

بسمة وهبة
بسمة وهبة

 

معاقبة غير المنضبطين


ولفت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب ، إلى ضرورة معاقبة أى قناة ترفض تنفيذ قرار المجلس الأعلى للإعلام، لأن كافة قرارات المجلس تستهدف مصلحة الوطن والحفاظ على المهنية والعادات والتقاليد المجتمعية.

وكان أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد أن المجلس أرسل قراره بمنع بث برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس  لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده،الى القناة .

201709091247494749
 

وكان أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد أن المجلس أرسل قراره بمنع بث برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس  لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده،الى القناة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة